الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يصل إلى "قاعة الشعب" ببكين للقاء نظيره الصيني

الرئيس نيوز

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر قاعة الشعب بالعاصمة الصينية بكين، لعقد جلسة مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينج، يبحثان خلالها أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين. بحسب نبأ عاجل أوردته قناة أكسترا نيوز.

ومن المقرر أن يعقب جلسة المباحثات مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والصين، ويعقبها مأدبة عشاء تقام على شرف الرئيس السيسي.

وبدأ السيسي، اليوم السبت، زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين تلبية لدعوة من نظيره الصيني شي جين بينج في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين ويشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي الذي يعقد يومي الثالث والرابع من سبتمبر الجاري.

يرافق الرئيس السيسي وفد وزاري مكون من وزير الخارجية سامح شكري والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء مصطفي شريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية، واللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي علي خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، وسيعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

وكان الرئيس السيسي قد قام بزيارة الصين 4 مرات منذ توليه الرئاسة، الأولى في ديسمبر عام 2014، حيث قام السيسي بأول زيارة له للصين عقب انتخابه رئيسًا للجمهورية، التقى خلالها الرئيس الصيني "شي جين بينج".