الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023

موعد صرف مكافأة الامتحانات
موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023

يبحث الكثير من المعلمين في مختلف المحافظات عن موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023، والتي تم الإعلان عنها في نشرة المديرية رقم 93 بتاريخ 30 أبريل، مع إعداد مكافأة الامتحانات لسنوات النقل؛ تقديرًا لجهودهم المبذولة في فترة الامتحانات وما بعدها.

كما أصدرت التربية والتعليم بيانًا ينص على أنه سيتم صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023 في نهاية شهر يونيو القادم، وذلك في الموعد المعتاد بصرفها كل عام، على أن يكون لمدرسي المراحل التعليمية المختلفة بمختلف التخصصات حتى معلمي الأنشطة والمواد الفنية.

كما أعلنت الوزارة، عن زيادة هذه المكافأت بحيث يصرف 57 يوم لاختبارات الفصل الدراسي الأول و100 يوم لاختبارات الفصل الدراسي الثاني و75 يوم لاختبارات الدور الثاني، على أن لا يتم تسوية للمشرفين حسب الجهد.

وذلك مع مراعاة أن لا تكون مدة عمل العامل 6 أشهر من تاريخ 1 سبتمبر 2022 وحتى 30 يونيو 2023، ولمن لم يكمل هذه المدة تصرف له المكافأة بنسبة المدة التي أداها بنسبة 5% من الرتب الأساسي، بحد أدنى 9 جنيه مصري.

فيما كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت من قبل عن صرف مكافآت الامتحانات لأعضاء هيئة التدريس في نهاية العام الدراسي؛ نظرًا للمجهود الذي يقدموه خلال العملية الامتحانية، بداية من 500 جنيه مصري، وتصل إلى 2000 جنيه، حيث تختلف قيمة المكافأة بحسب المرحلة التعلمية.

أما عند ترجمة أسئلة الامتحانات المختلفة للطلاب، يتم منح كل معلم مبلغ 60 جنيهًا لكل امتحان، وعند إعداد نماذج الأسئلة الخاصة بالامتحانات، يتلقى المعلمون مكافأة قدرها 30 جنيهًا لكل نموذج، أما عند إعداد نموذج الإجابة، يحصلون على مكافأة قدرها 40 جنيهًا.

وأشار الخطاب الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه نظرا لوجود عجز في أعداد المعلمين بمدارس التربية والتعليم ونظرًا للظروف الخاصة التي تمر بها البلاد في ظل ارتفاع المواصلات وتكاليف المعيشة مما أدى إلى تقليل الأعداد المتقدمة للترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2023 عن العام الماضي، وأدى ذلك حسب الوزارة إلى عدم توفير الأعداد الكافية المناسبة لأعداد اللجان وعدم القدرة على اختيار أحسن الكفاءات التي تساعد على حسن سير الامتحانات.

كما نتج عن ذلك كثرة أعداد المعتذرين عن المشاركة في أعمال الامتحانات لعدم تناسب قيمة المكافأة مع المجهود المبذول وتكاليف المعيشة والانتقالات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات 2023:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني المخصص لذلك عبر الرابط التالي https://eduserv.cairo.gov.eg/
إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة والقيام بعملية تسجيل الدخول.
الضغط على زر الاستعلام عن مكافأة الامتحانات.
يتعيّن تسجيل قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه المعلم.
يجب كتابة مدة خدمة المدرس في المربع المخصص له.
النقر على زر “الاستعلام”.