الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إجازة رسمية واحتفالات شعبية.. التفاصيل الكاملة لاحتفالات الأردن بزفاف ولي العهد

الأمير الحسين بن
الأمير الحسين بن عبدالله وخطيبته رجوة بنت خالد آل سيف

تستعد المملكة الأردنية الهاشمية للاحتفال بزفاف، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، في حفل ملكي هو الأول منذ سنوات طويلة، وذلك يوم الإثنين المقبل، ويقام الحفل بعدة قصور بالإضافة إلى ستاد عمان الدولي، ويشهد الأردن بهذه المناسبة احتفالات شعبية في مناطق مختلفة، بدأت منذ مطلع شهر مايو، وذلك من خلال تقديم أغاني خاصة لنجوم ومغنين أردنيين، مثل حسين ونجم السلمان وعيسى السقار، وسيكون هناك أعمال مرتقبة لكل من عمر العبد اللات، زين عوض، ديانا كرزون، طوني قطان.

وتتجه الأنظار في العالم العربي لمتابعة أخبار حفل الزفاف الملكي لولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الأنسة رجوة، والتي كشف الحسين أثناء مشاركته في إحدى الجلسات الحوارية، أن قصة تعارّفه على رجوة لم تكن تختلف عن القصص المعتادة، إذ أن صديقة مشتركة كانت وراء هذا التعارف.

وبحسب ما كشف الديوان الملكي الأردني، فإن مراسم عقد القِران ستكون في قصر زهران بعمّان، والذي بني في منتصف خمسينيات القرن الماضي، واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، والملك الراحل الحسين بن طلال، وبعدها يتوجّه الموكب من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بهذه المناسبة، ومن المتوقع أن يحضر زعماء ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية هذا الزفاف الملكي.

وسيتم نقل الاحتفال بشكل مباشر عبر القنوات الفضائية الأردنية، حيث سيتم وضع شاشات عامة في المحافظات حتى يتمكن أهالي المناطق من مشاهدة الاحتفال، ومن المقرر أن يحضر حفل الزفاف ولى العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وخطيبته السعودية رجوة آل سيف، عدد من أفراد العائلة الملكية، وضيوف من الأمراء ورؤساء الدول العربية والغربية، وسيكون هناك حضور خاص لوسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأفاد الديوان الملكي الهاشمي أن يوم حفل الزفاف سيكون عطلة رسمية للعاملين بالمملكة للمشاركة في حفل زفاف ولي العهد، وإقامة الاحتفالات بكافة أنحاء الأردن.

راغب وتامر وأحمد سعد يحيون حفل الزفاف باستاد عمان الدولي

يحيي الحفل عدد من نجوم الطرب بالوطن العربي، وتضم قائمة النجوم أسماء عدة، يأتي على رأسهم النجوم راغب علامة من لبنان، أحمد سعد وتامر حسني من مصر، ديانا كرزون، وزين عوض من الأردن، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الاستعراضية، وذلك باستاد عمان الدولي بالمدينة الرياضية يوم 29 من الشهر الجاري.

و كشفت الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن، عن صور من حفل ليلة الحناء الذي أقامته خصيصًا للآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، خطيبة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وذلك قبل أيام من حفل الزفاف المنتظر في 1 يونيو القادم.

جدير بالذكر أنه قد أعلن الديوان الملكي الهاشمي الأردني على "تويتر" في 17 أغسطس الماضى خطوبة رجوة من الحسين ولي عهد الأردن، الابن البكر للملك عبد الله الثاني، وأُقيم حفل الخطوبة في منزل والد آل سيف في الرياض، وحضر الحفل إلى جانب ملك الأردن الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأمير غازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وأفراد من عائلة آل سيف.