الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"المنشآت الفندقية" توضح حقيقة منح المحجبات من دخول أحد المطاعم

أرشيفية
أرشيفية

كشف كامل منصور عضو مجلس إدارة غرفة المنشأت الفندقية بالغرف التجارية حقيقة منع مواطنة مصرية محجبة من دخول أحد المطاعم.

وقال منصور في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "لم يحدث أن تم منع أي سيدة من الدخول إلى مطعم بسبب ارتداء الحجاب".

وأضاف: "لم يحدث هذا الأمر ولم نتلق أي شكوى في هذا السياق؛ نرحب بجميع الأخوة العرب ولا منع بسبب ارتداء الحجاب أو التوب العربي ونرحب بجميع المحجبات ولا نستطيع منع مواطنة مصرية أو عربية من دخول أي مطعم".

وعن عقوبة منع المحجبات من دخول المطاعم، قال منصور: "يتم إغلاق المطعم على الفور في حال المخالفة ونرحب بالجميع ولو حدثت المخالفة يتم إغلاق المطعم على الفور".

وطالب منصور أي سيدة تتعرض لمثل هذه المخالفات بالتوجه إلى الغرفة من اجل اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد هذا التصرف.

وكان رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار محمد عامر قد أكد عدم صحة ما تم تداوله من معلومات بشأن منع المحجبات من دخول إحدى المنشآت السياحية.

وأوضح عامر أن لجنة برئاسة علي حسن مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المحال السياحية، والتي قامت الوزارة بتكليفها للتفتيش على هذه المنشأة تأكدت من عدم صحة ما تم تداوله من معلومات حول منع المحجبات من دخول المنشأة، ردا على ما تم تداوله عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأشار عامر إلى أن اللجنة لاحظت أثناء عملية التفتيش استقبال المنشأة لجميع روادها دون استثناء ووجود عدد من روادها من المحجبات يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويتناولون الأطعمة والمشروبات دون التعرض لأية مضايقات.

كما أفادت اللجنة بوجود ثلاث محجبات يعملون بالمنشأة محل الشكوى مما يؤكد ترحيبها بكل روادها سواء من العاملين أو الزائرين.

وأشار محمد عامر إلى أنه في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية، فإنه لا يحق لأي منشأة فندقية أو سياحية منع المحجبات من الدخول والاستمتاع والحصول على كافة الخدمات المقدمة بها.