الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق ثانى جلسات المحور السياسى للحوار الوطنى

الرئيس نيوز

تنطلق اليوم الأحد، ثانى جلسات المحور السياسى للحوار الوطنى، ومن المقرر أن يتم عقد أربع جلسات للجنتى الأحزاب السياسية والمحليات، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتناقش لجنة المحليات اليوم، على مدار جلستين قضية "قانون المجالس الشعبية المحلية"، كما تناقش لجنة الأحزاب السياسية جميع قضايا اللجنة التى تضم قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب، بالإضافة إلى قضية "الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب".

يشار إلى أن أولى جلسات المحور السياسى الذى يضم 5 لجان فرعية انطلقت الأحد الماضى، حيث ناقشت لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى على مدار جلستين، النظام الانتخابى لمجلس النواب، كما ناقشت لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة القضاء على كافة أشكال التمييز.

وناقشت لجنة النقابات والمجتمع الأهلى تحدى التعاونيات ودور الجمعيات التعاونية فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطنى قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسى أيام: الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطنى الثلاثة (السياسى - الاقتصادى - الاجتماعى) يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات فى اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.