السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أماني الترجمان: يجب جذب المستثمرين للعمل على تطوير المناطق السياحية

جلسة الحوار الوطني
جلسة الحوار الوطني حول المحور الاقتصادي

قالت المقرر المساعد للجنة السياحة بالمحور الاقتصادي الدكتورة أماني الترجمان إن السياحة من أهم قاطرات النمو الاقتصادي، فيجب أن تكون مصر أول مقصد بالعالم، "فنحن اليوم نجتمع لوضع مصر في الخمس مناطق الأولى حول العالم بعدد الزوار".

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة الأولى من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة السياحة في المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت تحت عنوان (صياغة الخريطة السياسية لمصر وعوامل الجذب لها).

وأضافت "أننا نسعى إلى وضع مصر على الخريطة السياحية في العالم، كما نأمل تحقيق عوائد من قطاع السياحة بقيمة 30 مليار دولار، بجانب زيادة الطاقة الاستيعابية للأماكن السياحية.. فيجب أن يكون لدينا استراتيجية لزيادة التدفق السياحي، وخطط حول المناطق السياحية وزيادتها".

وأوضحت: أننا سنناقش خلال الجلسات زيادة المنتج السياحي والاهتمام بالمقصد السياحي، وبجانب العمل على كيفية جذب المستثمرين للعمل على تطوير المناطق السياحية والمساهمة في الترويج لها، لافتة إلى أن الدولة يجب أن تعمل على كافة وسائل الجذب.

ولفتت إلى أن قطاع السياحة الخاص يجب أيضا أن يشارك الدولة من أجل زيادة الخطة الترويجية للسياحة، من أجل منافسة دول الجوار، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالوعي السياحي للمواطن المصري.