الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن فصل الربيع دائما ما يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "فصل الربيع يعد فصل التقلبات الحادة والسريعة ودائما ما يكون هناك اختلاف في درجات الحرارة بين فترة النهار والليل وبالأمس شاهدنا الأربعة فصول في اليوم الواحد؛ شاهدنا ارتفاع ملحوظ للحرارة وأمطار ونشاط للرياح والأتربة وذلك بسبب تنوع الكتل الهوائية المؤثرة علينا".

وأضافت: "الكتل الهوائية الصحراوية تؤدي لارتفاع درجة الحرارة نهارا وتؤدي إلى الاتربة والرمال المثارة وبعض المناطق تشهد أمطار نتيجة اختلاف الكتل الهوائية حين نتأثر بكتل هوائية شمالية وبعد المناطق تشهد كتل هوائية جنوبية".

وتابعت: "التقلبات الجوية مستمرة على مدار شهر مايو ولا زلنا في فترة التقلبات الجوية الحادة والسريعة؛ والتباين في درجات الحرارة؛ واليوم درجات الحرارة انخفضت قليلا عن الأمس؛ العظمي اليوم كانت 29 درجة وبالأمس كانت 35 درجة".

وأكملت: "متوقع بداية من يوم الأحد المقبل تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع؛ وبحلول الثلاثاء والأربعاء سوف ترتفع الحرارة إلى 33 و34 ويوم الأربعاء ستكون ذروة الارتفاعات مرة أخرى وسيكون هناك ارتفاع في الحرارة خلال فترات النهار".

وواصلت: "ستبقى البرودة موجودة خلال فترات الليل؛ خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر؛ ونشاط الرياح مستمر خلال فترات الليل وساعات المغرب والصباح الباكر ولذلك يجب الحفاظ على وجود جاكيت خلال فترات الليل والصباح الباكر".

وأوضحت: "سوف نشهد شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر ولذلك يجب أن تكون القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق؛ لا زلنا في فصل الربيع والنصف الثاني من الربيع مشهور بالارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة".

واختتمت: "فترات النهار لن يكون فيها مشكلة في أي نوعية من نوعيات الملابس ولكن خلال فترات الليل يفضل ارتداء الجواكيت الخفيفة لأننا سوف نشعر بالبرودة خاصة في المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى؛ وهذه المناطق تكون درجة الحرارة الصغرى فيها من 17-18 ومع نشاط الرياح سوف نشعر بالبرودة ".