السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| إلغاء حكم إعدام مدرس مصري متهم بالاعتداء الجنسي على عشرات الأطفال بالكويت

الرئيس نيوز

ألغت محكمة الاستئناف في دولة الكويت، حديثًا، الحكم القاضي بـ إعدام مدرس مصري الجنسية، لمادة تربية إسلامية، متهم بخطف طفل وافد وهتك عرضه، وقضت مجددًا بحبسه 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وقالت صحيفة القبس الكويتية، اليوم الخميس، إن المتهم 40 عاما، مدرس مصري يواجه عددا من القضايا الأخرى في التهمة ذاتها، ولا تزال منظورة أمام القضاء، ولم يصدر بها أحكام نهائية بعد.

وكانت محكمة الجنايات قضت، قبل أشهر، بإعدام المدرس المصري الوافد المتهم بالاعتداء الجنسي على عشرات الأطفال في منطقتي الفروانية وخيطان، وذلك بعد اتهامه بارتكاب عشرات من جرائم الاعتداء على الأطفال على مدار ثلاثة أشهر، وتم التعرف عليه من خلال أحد ضحاياه، وهو طفل باكستاني يبلغ من العمر 8 سنوات، وبعد أن اكتشف والد الطفل الجريمة أبلغ وزارة الداخلية بالواقعة.

وأظهرت تحقيقات وزارة الداخلية، حينها، عقب تقدم كثير من ذوي الضحايا ببلاغات ضده، أن المتهم دخل الكويت منذ 9 أعوام، ويعمل في وزارة التربية بإحدى مدارس المتوسط في محافظة الجهراء، وأنه يقطن الجهراء لكنه كان ينتقل منها إلى الفروانية.

وقررت النيابة العامة الكويتية حجز المتهم على ذمة قضية واحدة، إلا أن رجال المباحث سجلوا لاحقا خمس قضايا أخرى تقدم بها أولياء أمور آخرين ضد المتهم لاعتدائه على أطفالهم، ثم توالت القضايا المسجلة ضده، لتكشف التحقيقات المتواصلة أن جميع ضحايا المتهم من الوافدين ومنهم مصريون ولبناني وهندي وباكستاني وآخرون من جنسيات أخرى، وتتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاما.