الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| حقيقة هروب عمر البشير من سجن "كوبر" في السودان

الرئيس نيوز

ذكرت وسائل إعلام سودانية، مساء الأحد، أن اشتباكات وقعت في ساحة سجن كوبر الواقع شمالي الخرطوم، ما أدى إلى فرار عدد كبير من السجناء.

وقالت وسائل إعلام سودانية محلية، إن عدد كبير من مساجين هربوا من سجن كوبر شمالي الخرطوم بينهم الرئيس المعزول عمر البشير.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو على "تويتر"، تظهر سجناء بزي السجن الأبيض، يفرون إلى الشوارع المحيطة بسجن كوبر بعد الاشتباكات.

ونفت مصادر لقناة الحدث، ما تم تداوله عن هروب الرئيس السوداني السابق عمر البشير من سجن كوبر، مؤكدة وجود البشير بمستشفى «السلاح الطبي».

وحسب الحدث، يتواجد البشير وبكري حسن صالح و2 آخران بمستشفى السلاح الطبي في أم درمان بالسودان.

وأكد حزب الأمة القومي، أن فرار السجناء قد يفتح باب الجريمة المنظمة والإرهاب على السودان، ونتخوف من تداعيات فرار سجناء خطيرين على السودان وعلى المنطقة، والأوضاع الصحية والإنسانية تنذر بكارثة وشيكة.

وهذه ليست أول مرة تحدث اشتباكات في باحة سجن كوبر الذي يضم سجناء كبار، بينهم قادة النظام السابق وخاصة البشير، منذ بدء القتال بين الجيش والدعم السريع في السودان قبل 8 أيام.

لكن الاشتباكات التي حدثت في ساحة السجن اليوم، قادت إلى خروج عدد كبير من السجناء إلى الشوارع، ما يفاقم الفوضى في العاصمة السودانية.

ورغم خروج السجناء من السجن، وظهورهم في مقاطع فيديو متداولة، لا يزال مصير البشير غير معروف، وسط تضارب أنباء حول فراره أو بقائه قيد الاحتجاز.