الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غموض حول مقتل رئيس دير أبو مقار.. والنيابة تأمر بتشريح الجثمان

الرئيس نيوز

أمرت نيابة وادي النطرون في البحيرة، برئاسة محمود شتية مدير النيابة، اليوم، بتشريح جثمان الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، للوقوف على أسباب مقتله والأداة المستخدمة في الواقعة.

وجرى نقل جثمان الأسقف بسيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون، لإجراء عملية التشريح والكشف عن أسباب ونوع الأداة التي جرى ضربه بها فوق رأسه، وتوضيح عدد الضربات وآثارها في الرأس من خلال فحص الجمجمة.

وتواصل قوات الأمن غلق دير أبومقار لحين انتهاء التحقيقات والمعاينات من جانب ضباط البحث الجنائي والنيابة العامة، والاستماع لشهادات الجميع ومتابعة سير الأسقف من قلايته للكنيسة.

وتبذل أجهزة البحث الجنائي، بالاشتراك مع الأمن الوطني والأمن العام، جهودا مكثفة لكشف غموض مقتل أسقف الدير، من خلال إجراء التحريات الكاملة ومتابعة ملفات المترددين على الدير الفترة الأخيرة، خاصة أمس واليوم، ومتابعة وفحص الكاميرات التي تتواجد في بعض مناطق الدير بالخارج.

وكان اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير الأمن، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة وادى النطرون بتلقيه بلاغا من المسؤولين بدير أبو مقار بوادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، غارقًا في بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير، اليوم الأحد.

وانتقل ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون، وفريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار محمود شتية، رئيس نيابة وادي النطرون، إلى الدير، وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشفت التحريات الأولية، استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من القلاية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون.