الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الملكة تمنح هاري وميجان منزل الأميرة مارجريت

الرئيس نيوز

أهدت الملكة اليزابيث الثانية "92 عاماً" الأمير هاري ودوقة ساسيكس ميجان ماركل منزل الأميرة مارجريت شقيقة الملكة التي توفيت في عام 2002.

وبحسب صحيفة "ذا اكسبريس" البريطانية، أن منزل " أديلايد كوتج" في وندسور وهو منزل ريفي من الدرجة الثانية وله علاقة خاصة بالشقيقة الراحلة للملكة التي توفيت عن عمر يناهز 71 عاماً في عام 2002، ومنحت  الملكة اليزابيث  المنزل لحفيدها هاري "33 عاماً"، وزوجته ميجان  "36 عاماً".

 

واكد المصدر الملكي أن الملكة عرضت المنزل المصنف من الدرجة الثانية علي هاري وميجان كهدية وقبل الزوجين المنزل وسينقلان له في وقت قريب.

 

وأضافت الصحيفة أن منزل أديلاند الريفي كان في السابق ملكاً لبيتر تاونسيند الذي خطب الأميرة مارجريت في الخمسينات، وكان يعمل بيتر مع والدها الملك جورج السادس، ومنع بيتر ومارجريت من الزواج في كنيسة أنجلترا لأنه كان مطلقا وانهت علاقتهم بشكل ماساوي ولم يتزوج بيتر الأميرة.

 

ولفتت الصحيفة إلي أن المنزل في قلعة وندسور التي بها 7 أبواب ويمكن لهاري وميجان الخروج والدخول دون قلق من أن يتم تصويرهما، ويقال أن غرفة النوم الرئيسية للمنزل الريفي فاخرة للغاية وسقف الغرفة مزين بدلافين مذهب.

 

وبعد منح الملكة اليزابيث منزل الأميرة مارجريت لميجان وهاري قد يشأل البعض لماذا وافقت الملكة علي زواج هاري وميجان ولم توافق علي زواج شقيقتها؟ ويرجع ذلك لتغيير القواعد التي حدثت منذ ذلك الوقت ومراجعة موقف كنيسة أنجلترا من الطلاق، ويجب علي الملكة اتابع تعاليم كنيسة انجلترا وهو السبب الذي جعلها لم تسمح للأميرة مارجريت بالزواج في عام 1953 وكان في ذلك لاوقت تمنع الكنيسة الطلاق، ولكن في عام 2002 تغير كل هذا وتم تحديث قوانين الكنيسة.