الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس حزب البيئة العالمي يرد على توقعات الباحث الهولندي عن الزلازل

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور دوميط كامل؛ رئيس حزب البيئة العالمي؛ أن الباحث الهولندي التي يتحدث عن التنبؤات بالزلازل لديه معلومات عن حركة الكواكب مشيرا إلى أنه تحدث عن تأثير المذنب الأخضر على كوكب الأرض.

وقال كامل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تأثير المذنب الأخر سيكون محدود لأيام وسوف ينتهي؛ العلاقة بين كوكب الأرض والكواكب الأخرى مستمرة وموجودة".

وأضاف: "الباحث الهولندي تحدث عن زلزال في 25 فبراير و28 فبراير ولم يحدث شيء وكذلك تنبأ بزلزال يوم 3 مارس و7 مارس ولم يحدث شيء؛ هذا الرجل يلعب لعبة تسلية وإذا صدفت معه سيكون قد صدق وإذا لم تصدف سوف يعطي تاريخ أخر".

وتابع: "الباحث الهولندي يتحدث بناء على حركة الجاذبية بين الكواكب بسبب المذنب الأخضر ولو انتهي هذا المذنب سوف ينتهي الأمر؛ ما أقوله إن على الناس أن ترتاح كوكب الأرض معرض للزلازل في أي لحظة وبأي بقعة على كوكب الأرض ويجب أن أحذر من التغيرات التي حدثت في الصفائح التكتونية وخاصة في شرق البحر المتوسط".

وأكمل: "الصفائح التكتونية تتخذ مواقع جديدة وهي تؤثر على فترة طويلة من الزمن وبالتأكيد سيكون هناك زلازل بين 3-5 درجات وهي ليست زلازل مدمرة على الإطلاق؛ كوكب الأرض معرض للزلازل ولا يستطيع أحد أن يتنبأ بالزلازل".

وارتفع عدد قتلى الزلزال الذي هز تركيا وسوريا في السادس من فبراير الماضي إلى أكثر من 54 ألفا في البلدين.

وأوضح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن عدد القتلى في تركيا جراء الزلازل الكبيرة التي وقعت الشهر الماضي ارتفع إلى 48،448 قتيلا، وذلك في الوقت الذي تسارع فيه السلطات لإنشاء مدن من الحاويات لإيواء المشردين من الكارثة على المدى الطويل.

وأشار وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحفي في ملطية، أحد الأقاليم التي ضربها الزلزال، إن 6،660 أجنبيا، معظمهم من السوريين، لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلازل، مضيفا أن السلطات ما زالت تحاول تحديد هوية 1،615 ضحية.

وتسبب الزلزال والهزات القوية اللاحقة له في إصابة أكثر من 115 ألف شخص في تركيا، وتشريد الملايين الذين لجأوا إلى الاحتماء في الخيام أو الانتقال إلى مدن أخرى.