الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس قناة السويس يشكر شركة إيفر جرين بعد إهدائها قاطرة للهيئة

الرئيس نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن ثمن القاطرة «نبيل الهلالي» والتي أهدتها شركة إيفر جرين إلى الهيئة عقب حادث جنوح سفينة الحاويات «إيفر جيفن»، 7.4 مليون دولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن القاطرة تعمل بقوة شد 75 طنًا، موضحًا أن الشركة أهدت الهيئة القاطرة، بعد نجاح المفاوضات التي قادها المحامي خالد أبو بكر، المستشار القانوني للهيئة.

وتوجه بالشكر إلى «إيفر جرين» على الالتزام بالتعويضات وإرسال الهدية التي تمثل إضافة كبيرة لأسطول الهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة دشنت اليوم، عددًا من الوحدات البحرية الجديدة، ضمن استراتيجية الهيئة لتحديث وتطوير أسطولها البحري.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تتعاون مع الصين لبناء 6 قاطرات جدد، بخلاف الـ4 التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا إن الرئيس يوجه دائمًا بزيادة القدرات داخل قناة السويس.

وأشار إلى حرص الرئيس على امتلاك الهيئة قدرات وإمكانيات تساعدها على تحقيق عائدات أكبر ومعدل مرور سفن أعلى، لافتًا إلى أن المتوسط اليومي لعبور السفن ارتفع من 42 إلى 70 بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.

ولفت إلى أن «العملاء يتابعون قناة السويس، ويرون التطوير في المجرى الملاحي والأسطول البحري»، معقبًا: «ميهمناش نصرف ونشتري ونزود طاقتنا وقدراتنا؛ استعدادًا وزيادة الجاهزية للتعامل مع أية حوادث».

وشهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين عدد من الوحدات البحرية الجديدة ضمن استراتيجية الهيئة لتحديث وتطوير أسطولها البحري، وذلك بحضور ممثلي عدد من التوكيلات الملاحية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقيادات الترسانة، وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.

وبدأت الاحتفالية من ساحة الترسانة، حيث شهد «ربيع» رفع العلم على القاطرتين «محمد بشير» و«نبيل الهلالي» بناء جديد بقوة شد 75 طنًا بترسانة جوانزو الصينية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا، حيث تعد القاطرة «نبيل الهلالي» إهداء من شركة EVER GREEN ضمن بنود التسوية التي عقدتها هيئة قناة السويس مع الشركة عقب حادث جنوح سفينة الحاويات «EVER GIVEN».