الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رفض الانحناء وأدار لها ظهره.. ترامب كسر البروتوكول أمام الملكة اليزابيث

الرئيس نيوز

توقع الكثير أن البعض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يلتزم بالبروتوكول الملكي خلال زيارته للمملكة المتحدة البريطانية ولقائه بالملكة اليزابيث الثانية.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت " البريطانية، فإن ترامب كسر البروتوكول الملكي وأثار دهشة العديد على مواقع التواصل الاجتماعي عندما كسر مرتين قواعد آداب السلوك الملكي خلال دقيقتين من مقابلة الملكة اليزابيث في قلعة وندسور.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب كسر البروتوكل الملكي عندما رفض الانحناء للملكة وفق التقاليد المحلية، واكتفى بمصافحتها، وكذلك اكتفت زوجته ميلانيا بمصافحة الملكة، والمرة الثانية عندما دعي لاستعراض حرس الشرف وأدار ظهره للملكة وسبقها في السير بشكل ملفت.

وعلق المتحدث باسم العائلة المالكة، وقال " من المجاملة الانحناء أمام أحد أفراد العائلة المالكة وخاصة الملكة ولكن هذا اختيار شخصي ولا يلزم أحد بفعل ذلك".

وأضافت الصحيفة أن التوجيهات الملكية علي الإنترنت تقول انه لا يوجد قواعد لاتباع سلوك إجباري عندةمقابلة الملكة أو أحد أفراد العائلة ولكن الكثير من لاناس يرغبون في مراقبة الأشكال التقليدية.

ولكن تصرفات ترامب لقيت استهجانا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في بريطانيا حيث وصفها البعض بأنها "وقاحة" و"عدم احترام".