الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مصادر تكشف كواليس إلغاء "مصر الجديدة للإسكان" بيع أراضي هليو بارك

شركة مصر الجديدة
شركة مصر الجديدة للإسكان

كشفت مصادر وثيقة الصلة بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن أن أسباب تراجع الشركة عن إتمام صفقة بيع أراضي مشروع هليوبارك إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة بعد التعويم، وهو ما يدفع نحو إعادة تقييم الأصول قبل الطرح ضمن برنامج الطروحات الحكومية. 

وقالت المصادر لـ"الرئيس نيوز" إنه يتم حاليا التفاوض مع عدد من المستثمرين الخليجيين من أجل طرح نسبة 25% من الشركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأكدت المصادر أن المتغيرات الاقتصادية الراهنة أسفرت عن زيادة في قيمة أصول الشركة خاصة في ظل المشروعات القومية التي تنفذها بالمنطقة ما رفع سعر المتر، مشيرة إلى أنه كان هناك اتفاق مبدئي ببيع أراضي المشروع بنحو 2.2 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر أن المباحثات الحالية تستهدف مشاركة عدد من الشركات لإنشاء تجمعات تجارية ومولات ومناطق سكنية راقية بالمشاركة مع القطاع الخاص بدلا من البيع. 

من جانبها، أشارت شركة مصر الجديدة للإسكان إلى أنه "لم يصدر عنها أي تصريحات بذلك الشأن".

يشار إلى أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت أرباحًا بلغت 638.66 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 180.15 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي إلى 1.81 مليار جنيه جنيه، مقابل إيرادات بلغت 641.47 مليون جنيه في العام المالي 2020-2021.

فيما أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2022، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي.