الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هيلاري كلينتون تخطط سرا لخوض الانتخابات الرئاسية 2020

الرئيس نيوز


 

قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، إن المرشحة للرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون يبدو أنها تخطط لإعادة ترشحها مرة أخرى في الانتخابات القادمة لعام 2020، حيث تبعث كلينتون رسائل وإشارات بذلك لمعارضتها القوية لقرارات الرئيس دونالد ترامب.

 وتساءلت الصحيفة هل تخطط هيلاري سراً لخوضها الانتخابات الرئاسية 2020؟، مشيرة إلى مواقفها المعارضة لترامب التي تعبر عن غضبها وشعورها بعدم الارتياح لقرارات الرئيس الأمريكي،  التي كان من بينها فصل العائلات المهاجرة علي الحدود، ووصفة الأمر بأنه أزمة أخلاقية وإنسانية، وأنها حذرت من سياسات ترامب تجاه الهجرة خلال حملتها الانتخابية لعام 2016.

وفي اليوم التالي من إعلان أنتوني كينيدي قاضي المحكمة العليا تقاعده، طالبت بتحقيق العدالة وتوفير الرعاية من خلال إبقاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ متحدين في معارضة اي مرشح لترامب من المحافظين، حيث تحاول كلينتون توحيد الحزب الديمقراطي والجمع بين طرفي الحزب لتوحيد صفوفه من خلال استلهام سياسة الكراهية ضد ترامب لتوحيد صفوف الديمقراطيين.

 وأضافت الصحيفة أن مجموعة من أصدقاء هيلاري من الديمقراطيين الليبراليين أخبروا بأنهم يعتقدون أن تخطط لإعادة ترشحها للانتخابات وخوضها جولة جديدة مع ترامب في الانتخابات المقبلة، ولا يوجد منافس أمام ترامب في الانتخابات القادمة أكثر وضوحاً سوى هيلاري كلينتون.