وأكد ليفربول إن صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد مع الفريق، وذلك بعد موسم ناجح نجح خلاله اللاعب المصري بالفوز بأفضل لاعب في الدوري ولقب الهداف.

وقال النادي، في موقعه على الإنترنت، إن صلاح وقع عقدا "طويل المدى"، بينما ذكرت تقارير محلية أنه ارتبط بعقد حتى نهاية موسم 2022-2023.

وكان صلاح نشر تغريدة على تويتر أثارت الجدل، إذ قال فيها "قد يظن بعضهم أن الأمر قد انتهى ولكن الأمر لم ينته بعد، يجب أن يكون هناك تغيير".

وأثارت التغريدة تساؤلات بسبب غموضها، إذ فسرها البعض على أنها دعوة إلى استقالة الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد النتائج السيئة للفراعنة في نهائيات كأس العالم التي انتهت بثلاث هزائم.

وذهب آخرون إلى الاعتقاد بأن التغريدة تشير إلى احتمال ترك اللاعب للنادي الإنجليزي، وانتقاله إلى فريق آخر، قبل أن يحسم ليفربول الجدل.

وبتوقيع العقد يضع صلاح حدا لتكهنات بمغادرته إلى فريق آخر، لاسيما بعدما أثيرت شائعات عن احتمال انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني.

وخطف صلاح الأضواء بشدة خلال موسمه الأول مع ليفربول، إذ سجل 44 هدفا في 52 مباراة في كل المسابقات، وقاد الفريق للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد.

وذكرت صحيفة ديلى ميل على موقعها الإليكتروني في نبأ عاجل اليوم الاثنين أن نادى لفيربول أتم الاتفاق مع نج منتخب   وهداف الفريق وأحسن لاعب فى أنجلترا الموسم الماضى محمد صلاح لتوقيع عقد جديد طويل الأجل بقيمة 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

وكان صلاح قد انضم للريدز بعقد قيمته نحو مائة ألف جنيه أسترلينى أسبوعيا قادما من روما ومع تألق الفرعون المصرى وحصوله على لقب أحسن لاعب فى أفريقيا وأحسن لاعب فى الدورى الإنجليزى وتسجيله 44 هدفا مع ليفربول الموسم الماضى قررت إدارة النادى تعديل العقد للحفاظ على النجم المصرى فى مواجهة الإغراءات من الأندية العالمية.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم أن صلاح فى عطلة بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا، غير أنه أتم كافة المفاوضات بشأن العقد الجديد.

وقررت إدارة ليفربول توقيع عقد جديد يتفق مع المكانة الحالية لصلاح كأحد أبرز اللاعبين على الساحة الأوروبية.وبذلك أصبح صلاح واحدا من أعلى لاعبى ليفربول أجرا.

وصرح الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول بأن العقد الجديد يعكس أمرين هما إيمان صلاح بليفربول وإيمان ليفربول بقيمة صلاح.

وأضاف فى تصريحات له اليوم "أري أن هذا القرار يعنى مكافأة شخص أدى وساهم بشكل كبير من أجل تحقيق أهداف النادى والفريق فى الموسم المنتهى".

وأوضح أنه حين يتحدث شخص بقيمة صلاح ويقول إن ليفربول هو بيته فيجب أن يجد المقابل وهذا العقد يعكس التزام النادى تجاهه.