الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متاح الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2023 القاهرة.. يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 القاهرة، والتي من المتوقع ظهورها في الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم، حيث يجري الآن العمل على رصد درجات أوراق الامتحانات لجميع الطلاب تمهيدًا لمراجعتها واعتمادها رسميًا.

 نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2023 القاهرة

وفي سياق متصل، أعلن الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022/2023، المقرر ظهورها عقب اعتمادها من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بعد مراجعتها لمدة أسبوع، وذلك عقب الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات.

وبدوره، قرر الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تفعيل متابعة لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية مباشرة أونلاين عبر الإنترنت؛ لمتابعة لجان المحافظات المختلفة لحظة بلحظة، وذلك في خطوة تأتي للمرة الأولى في قطاع المعاهد الأزهرية؛ حرصًا على أن يأخذ كل طالب حقه في الامتحانات.

كما وجه الدكتور أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، بعدم التردد فى الرجوع إليه فى أى مشكلة قد تطرأ خلال العمل، ومنع دخول أى شخص لمقار الكنترول من غير ذوى الصفة سوى الأعضاء فقط، مناشدًا بضرورة تغليب مصلحة العمل وبذل المزيد من الجهد مع أهمية العمل بروح الفريق وتطبيق مبدأ الشفافية والحياد.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2023 القاهرة:

الدخول على موقع خدمات الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي: https://service.azhar.eg/
الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية.
إدخال اسم الطالب أو الطالبة.
كتابة رقم الجلوس.
الضغط على عرض النتيجة.

توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022/2023:


مادة القرآن الكريم عشرون درجة.
مادة الفقة خمسة وعشرون درجة.
مادة الحديث والتفسير خمسة وعشرون درجة.
مادة التوحيد والسيرة 25 درجة.
مادة الثقافة الإسلامية عشر درجات.
مادة النحو والصرف خمسة وعشرون درجة.
مادة المطالعة والنصوص 25 درجة.
مادة الرياضيات ثلاثون درجة.
مادة العلوم عشرون درجة.
مادة الدراسات الاجتماعية عشرون درجة.
مادة اللغة الإنجليزية عشرون درجة.

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري، كانوا قد أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ٢٠٢٣، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 14-1-2023 واستمرت فترة الامتحانات حتى يوم السبت الموافق 21-1-2023، حيث كانت الامتحانات ميسرة ولا يوجد بها أي صعوبة.

أقرأ أيضًا

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2023