الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خالد عبدالعزيز يوضح قضايا المحور المجتمعي في الحوار الوطني

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز

أكد المهندس خالد عبد العزيز، المقرر العام للمحور المجتمعي ووزير الشباب والرياضة السابق، أن المحور المجتمعي متعلق بكافة قضايا الأسرة والمجتمع.

وقال عبد العزيز في مقابلة عبر مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "المحور المجتمعي منقسم إلى ستة لجان وهي لجنة التعليم والصحة والثقافة والأسرة وقضية الزيادة السكانية وقضية الشباب والرياضة".

وأضاف: "كل لجنة من اللجان الست يتولاها خبراء تم انتقائهم بعناية شديدة؛ هناك آلاف الأوراق قدمت والقضايا كثيرة وبعد اختصارهم وصلت إلى 100 قضية وكل جلسة من الجلسات سيحضرها من 20-30 خبيرا ونتحدث عن 3 ألاف من الخبراء".

وتابع: "توصيات الحوار الوطني سوف ترفع إلى رئيس الجمهورية وله الحق في ارسالها إلى التشريع أو الحكومة أو استبعادها؛ القضية أن تصل إلى نقاط محددة في النهاية؛ لابد أن تضع حلول للمشاكل وهي حلول قابلة للتنفيذ في ضوء الإمكانات المتاحة".

وأكمل: "الموضوع لا يحتمل الفشل وأنا أقدر جهود مجلس أمناء الحوار الوطني والموضوع كبير وكما سمعت من المنسق العام الدكتور ضياء رشوان والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية أن الحوار سوف يبدأ فعليا قبل نهاية الشهر الجاري".

وواصل: "هناك خبراء يديرون الملفات الموجودة في الحوار الوطني وكافة الأوراق سلمت إليهم ووجهة نظري أن الحوار إذا كان هادف وصريح وشفاف ستكون فرصة لابد أن نتمسك بها جميعا وأعتقد أنها فرصة جيدة في ظل الظروف التي يمر بها العالم".

وأوضح: "حين يكون هناك اعلان للجلسات كل شخص سيعرف هل الأفكار منطقية وقابلة للتنفيذ أم لا؛ علانية الحوار واختلاف الأيدولوجيات سوف تجعل الكثير يشاركون وعلى قدر ما يكون الحوار جادا سيكون المردود جيد ولذلك أعتقد أن المسؤولية كبيرة للغاية على مجلس الأمناء".

وذكر: "لا يوجد سابقة في التاريخ المصري للحوار الوطني؛ ولو استطاع الحوار التوصل لشيء ستكون سابقة تاريخية وأي شخص يتولى الإدارة سيكون أمامه جهة تستطيع أن تدرس الأمور قبل تنفيذها".

واختتم: "الجدية والبدايات الأولى إذا كانت بشكل قوي وبشكل تشعر فيه الناس بالإيجابية والجدية سوف يكون المردود عالي إن شاء الله".