الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تزف بشرى سارة لأولياء أمور طلاب "الرابع والخامس" الابتدائي

رضا حجازى
رضا حجازى

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تستعد لعمل نماذج استرشادية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي قبل امتحانات نصف العام.

وقالت المصادر إن النماذج سيعدها مركز تطوير المناهج على أن يتم إعلانها على الموقع الرسمى للوزارة منتصف الاسبوع الجارى، مشيرة إلى أن هذه المبادرة هدفها مساعدة الطلاب فى معرفة شكل الورقة الامتحانية وطبيعة الأسئلة خاصة أن منهج الصف الخامس الابتدائي منهج جديد.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.