الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عودة "عز العرب" تدفع سهم البنك التجاري الدولي للارتفاع

هشام عز العرب
هشام عز العرب

ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي.. صعد سعر سهم البنك التجاري الدولي في بداية تعاملات اليوم مدفوعا بالأخبار الإيجابية لعودة هشام عز العرب عضواً غير تنفيذياً للبنك مستقبلاً من منصبه مستشاراً لمحافظ البنك المركزي.

ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي

و سجل سعر السهم 38.59 جنيها أعلى سعر وحقق سعر التداول 38.32 جنيها مقابل 38.05 جنيهًا بزيادة 1.3%.

مصادر من داخل البنك أكدت في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، أن عز العرب سيعود رئيسًا للبنك في أول اجتماع مجلس إدارة للبنك ليعود لإدارة البنك التجاري الدولي بعد عامين من إجباره على التنحي من إدارة البنك.

استقالة عز العرب من مجلس إدارة “جي بي أوتو”

قبل مجلس إدارة شركة “جي بي أوتو” اليوم استقالة هشام عز العرب من مجلس إدارتها لعدم تضارب المصالح، حيث أن البنك يعد من البنوك المقرضة للشركة.

يأتي هذا القرار ليعيد هشام عز العرب للبنك التجاري الدولي بعد عامين من التنحي عقب توجيه البنك المركزي بقيادة طارق عامر بعض الملاحظات بشأن الأداء المالي للبنك.

عودة عز العرب

وقال البنك المركزي حينها إن ذلك يأتي في إطار سياسة البنك المركزي تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاستباقية والتأكد من تنفيذ اعلى مستويات الممارسات المصرفية السليمة، وإن البنك المركزي لن يتردد في التدخل بموجب صلاحياته الرقابية كلما تطلب الأمر في إطار التزامه بحماية أموال المودعين في البنوك المصرية طبقا لأحكام القانون والأعراف المصرفية السليمة حفاظًا على استقرار وسلامة الجهاز المصرفي وقدرته على تحقيق أهداف الدولة من أجل الاستقرار المالي والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضاً

برلماني يطالب بتفعيل قانون تشجيع وتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة