السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استثناء هؤلاء.. الامتحانات الإلكترونية لن تطبق على كل طلاب الصف الأول والثاني الثانوي

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات ورقية لفئتين من طلاب الصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي الحالي.

وأصدر الوزير كتابا دوريا شدد خلاله على قيام مدير المدرسة الثانوية بالعرض علي مدير الإدارة التعليمية فيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت (المنازل) أو تأخر استلامهم للتابلت حتى منتصف ديسمبر.

وتضمن الخطاب، الموافقة على أن تعقد امتحانات هؤلاء الطلاب ورقيًا، ويتولى مدير المدرسة إدارة الامتحانات وفق القواعد المقررة، والإشراف الكامل على التقدير وإعلان النتيجة.

جدير بالذكر، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام سوف يتم عقدها إلكترونيا، ما يعني أنها لن تطبق على جميع الطلاب، وسيتم استثناء من لن يتسلموا التابلت باعتبارهم منازل، أو من تأخرهم تسلمهم التابلت.

وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة (85%) باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة (Short say) بنسبة لا تتعدى (15%) يجيب عنها الطالب ورقيًا وفق طبيعة كل مادة دراسية، مع توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامًلا ورقيًا احتياطي، ويتولى مدير الإدارة التعليمية الإشراف على إعداد الجداول، وإجراء الامتحانات، ومتابعة تنفيذها، واعتماد النتيجة.