الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

6 من أسرة واحدة.. زغاريد وانهيارات في جنازة ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية

صورة الجنازة
صورة الجنازة

شهدت قرية أوليلة في الدقهلية جنازة مهيبة لـ 7 من ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية، والذي سقط بركابه في الرياح التوفيقي اليوم السبت، أمام قرية منشأة عبدالنبي التابعة لمركز أجا مما تسبب فى وفاة 20 شخصا غرقا وإصابة 6 آخرين.

خرجت الجثامين لـ 6 متوفين من المسجد الكبير بالقرية وذلك بعد أداء صلاة الجنازة عليهم فيما جرى أداء الصلاة على المتوفى السابع من أبناء القرية بكنيسة ميت غمر وتشييع جثمانه بمقابر الأقباط.

وأطلقت السيدات الزغاريد لحظة تشييع جثامين الضحايا مرددين هتافات منهم" لا اله الا الله الشهداء أحباب الله"،" في الجنة يا شهداء".

وعم الحزن أرجاء القرية بعد وفاة 6 من عائلة واحدة وهم: محمد ناصر محمود بكر، ١٧ عاما، محمد عبدالفتاح ابراهيم،١٧عاما، مصطفي محمد عبدالفتاح،١٧عاما،مصطفى مسعد مصطفى،١٧عاما، محمد أشرف السيد منصور،٢٢عاما،عبدالرحمن أحمد عماشة،٢١عاما.

كانت النيابة العامة قررت حبس السائق المتهم المتسبب في الحادث ويدعى "ابراهيم حلمي عبدالله سليمان"،33عامًا، وعرضه علي مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي لبيان مدى تعاطية المواد المخدرة وتحديد نوعها وكذلك التصريح بتسليم الجثامين الذي جرى التعرف عليها وأخذ عينات من باق الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم.

وقال المتهم في التحقيقات إنه يعمل علي خط (ميت غمر- المنصورة) وأثناء سيره في اتجاة موقف سندوب بمدينة المنصورة فوجئ بسيارة تغلق عليه الطريق قادمة من الجانب الأيسر وخلال سيره في الجهة اليمنى ومحاولة سائق السيارة الأخرى الاتجاه إلى مدخل طريق ميت العامل حاول تفاديه فاضطر بالنزول بالميني باص بالترعة.

واتهمت النيابة العامة السائق بالرعونة والاستهتار وذلك بعد شهادة عدد من المصابين بقيام السائق بالتحدث في الهاتف المحمول خلال سيره فيما أكر الاتهام الموجه إليه وأقر أن سبب الحادث السيارة التي حاول تفاديها.

وقررت النيابة العامة إجراء تحاليل للسائق فتبين تعاطيه مادة مخدرة.

وشهدت الجنازة زغاريد وانهيارات أيضا للأمهات وذلك لثناء لحظة تشييع  ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية فى جنازة واحدة بقرية أولية.

وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق  مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع قيمة التعويضات لضحايا حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا محافظة الدقهلية وأسفر الحادث عن عدد ٦ حالات إصابة وعدد ٢٠ حالة وفاة حتي الآن وجار البحث من خلال فرق الإنقاذ  عن احتمالية وجود حالات وفاة أخري إلى ١٠٠ ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بشمول أسر الضحايا بكافة أنواع الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مع الجمعيات الأهلية من أجل تعبئة  الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر الأسر، مقدمة التعازي لأسر الضحايا وموجهة بتقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة.