السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أحمد الأحمر ينضم إلى نادي الخليج السعودي لكرة اليد

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

أعلن نادي الخليج السعودي التعاقد مع أحمد الأحمر، لاعب نادى الزمالك لكرة اليد، دون الإعلان عن تفاصيل العقد بين النادى السعودى واللاعب.

وكان مسئولو نادي الزمالك قد تلقوا عرضا من نادي الخليج السعودي لاستعارة أحمد الأحمر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 وحتى 24 أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الخليج على موقع تويتر، "ماقدرنا نوصفك.. اكتفينا بالعنوان.. الهرم المصـرى «أحمد الأحمر» خلجاوي".

ويعتبر الفتى الذهبي لكرة اليد المصرية أحمد الأحمر هو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية برصيد 197 هدفًا، وحقق كذلك مع منتخب مصر ذهبية دورة الألعاب الأفريقية 3 مرات، ودورة الألعاب العربية مرتين، ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مرة.

حقق أحمد الأحمر العديد من الإنجازات على صعيد الأندية، أبرزها جاءت خلال تمثيله فريق الزمالك المصري.

وحقق أحمد الأحمر إجمالا 55 بطولة في مسيرته في الملاعب، منها 29 بطولة محلية وقارية مع الزمالك، وهو الأكثر تتويجًا ببطولات كرة اليد بين لاعبي العالم.

وتوج نجم منتخب مصر 5 مرات بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، و5 مرات بالسوبر الأفريقي، ومرة ببطولة أبطال الدوري، و4 بلقب أبطال الكؤوس، كما حقق مع الأبيض المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2010.

ويعتبر الأحمر الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية مع الأندية على مستوى العالم بـ20 لقبا، منها 15 بقميص الزمالك، كما توج في تجربته مع فريق فلنسبورج الألماني التي استمرت 6 أشهر توج بلقب كأس ألمانيا.