الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص

موعد اجازة المولد
موعد اجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص

موعد اجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص.. يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن موعد إجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص؛ من أجل إحياء تلك الذكرى العطرة، والتي ترتبط بها عدة ظواهر احتفالية مميزة.

موعد اجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص

وبدورها، أعلن مجلس الوزراء، أن يوم المولد النبوي الشريف في كافة القطاعات سواء الحكومي أو الخاص هو يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكلا القطاع الحكومي والخاص؛ من أجل الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف.

ومن جانبها، حددت وزارة القوى العاملة، موعد إجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص، يوم السبت الموافق 8 أكتوبر القادم، كما تقوم بعض المؤسسات بصرف منحة مالية للعاملين لديها عبارة عن مبلغ مالي أو توزيع علب حلوى على العاملين.

موعد اجازة المولد النبوي 2022 للقطاع الخاص

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.

المولد النبوي الشريف 2022

هذا وكان أول من احتفل بها في مصر حكام الدولة الفاطمية، حيث قاموا بتوزيع حلوى على العامة- الناس- في الشوارع وهى ما تعرف بحلوى المولد حتى يومنا هذا ويحرص الكثير من المواطنين على شرائها.

وأكدت دار الإفتاء، أن حكم شراء حلوة المولد النبوي والتهادي بها على الأهل والعيال، وما إلى ذلك من مظاهرِ الفرح الدنيوية المباحة بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم كلها جائزةٌ شرعًا، ويثاب المسلم على قصده فيها من محبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه، وفيها فضلٌ عظيم.

وأشارت الإفتاء، إلى أن الوسائل لها أحكام المقاصد، ومن باب أَوْلَى مشروعية المظاهر الدينية للاحتفال، كقراءة القرآن الكريم، وتلاوة السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والإنشاد والتغني بمدائحه الكريمة وشمائله العظيمة صلى الله عليه وآله وسلم.

أقرأ أيضًا

مواعيد عمل فروع البريد المصري خلال شهر أكتوبر 2022