السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط بوابة الأزهر الالكترونية للنتائج

بوابة الأزهر
بوابة الأزهر


يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن رابط بوابة الأزهر الالكترونية للنتائج، عقب انتهاء طلاب الدور الثاني، من تأدية كافة امتحاناتهم يوم الثلاثاء، الموافق 16 أغسطس.

وتعد بوابة الأزهر الإلكترونية، من أهم المواقع التي تقدم العديد من الخدمات للطلاب في المدارس سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، حيث أنه بمجرد ظهور نتيجة الدور التاني سيتم توفيرها من خلالها لجميع الطلاب في المعاهد الأزهرية المنتشرة في كافة المحافظات.

ومن جانبه، اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نتيجتي الشهادة الابتدائية والإعدادية للدور الثاني، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح لطلاب الابتدائية للدور الثاني بلغت 91.75%، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية للدور الثاني 84.47%.

رابط بوابة الأزهر الالكترونية للنتائج

وللتيسير على الطلاب، أصدر الدكتور محمد الضوينى توجيهات بنشر نتيجة الدور الثانى للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام ‏الدراسى 2021/2022‏‎ على بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال زيارة الرابط التالي https://natiga.azhar.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 للدور الثاني

1- الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي https://natiga.azhar.eg/
2- اختيار نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2021-2022 أو الضغط على الرابط التالي (من هنا).
3- كتابة رقم الجلوس.
4- الضغط على كلمة بحث.
5- ظهور النتيجة.

ومن المقرر أن تتيح المدارس نتيجة الدور التانى للشهادتين الابتدائية والاعدادية بالاسم فقط بعد مرور 24 ساعة من ظهورها إلكترونيًا، ليحصل عليها الطلاب من خلال قائمة الكشوف المدرسية.

وسيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس ولمدة أسبوعين، حيث يتم دفع مبلغ وقدره 100 جنيه على كل مادة تريد التحقق من نتيجتها، حيث يستردها الطالب في حالة الحصول على درجات إضافية.

الجدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية كانوا قد أدوا امتحانات الدور الثاني مع امتحانات الدور الثاني للشهادة الابتدائية وطلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، في العاشر من أغسطس الماضي، بعد أن أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالدور الأول في مايو الماضي، وبدأت الامتحانات بمادة الفقه ومادتي القرآن الكريم وتجويده ثم الثقافة الإسلامية، ومادتي اللغة العربية ورقة ثانية المطالعة والنصوص وفنون الكتابة، والهندسة في بداية الأسبوع التالي.

أما مادتي أصول الدين ورقة ثانية التوحيد والسيرة، والدراسات الاجتماعية يوم الأحد 29 مايو، ثم مادتي أصول الدين ورقة أولى التفسير والحديث، والعلوم يوم الإثنين 30 مايو، يليها مادتي اللغة الأجنبية والتربية الفنية يوم الثلاثاء 31 مايو، وأخيرًا مادة الجبر يوم الأربعاء 1 يونيو.