الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022 الشهادة الاعدادية والابتدائية بالاسم

بوابة الأزهر
بوابة الأزهر

يننشر موقع الرئيس نيوز رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022 الشهادة الاعدادية والابتدائية بالاسم حيث يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل أنحاء الجمهورية، عن رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج، والذي خصصه الأزهر الشريف ليتمكن كل طالب من معرفة درجاته في الفصل الثاني إلكترونيا 2022.

ومن المرتقب، أن يعتمد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، كذلك الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022، خلال الأيام القليلة المقبلة، عقب الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات، ورصد الدرجات.


رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022 الشهادة الاعدادية والابتدائية بالاسم

يتم الدخول على بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط التالي https://www.azhar.eg/splash.html

اختيار أيقونة الشهادة التي تريدها
تحديد الصف المقيد به الطالب.
اختيار الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022.
كتابة بيانات الطالب كاملة منها الاسم الرباعي.
تسجيل رقم الجلوس في الامتحانات.
وأخيرا ستظهر النتيجة بكافة البيانات.

بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2022 الشهادة الاعدادية والابتدائية بالاسم

وكان قد تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أمس السبت، لجان امتحانات الفقه لطلاب العلمي بالشهادة الثانوية في يومها الأول، بمعهد فتيات مدينة نصر، للاطمئنان على سيرها والالتزام بالتعليمات الخاصة نحوها، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها، والوقوف على مدى التزام الطلاب والقائمين على الامتحانات حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مؤكدا أن جميع القائمين على عملية الامتحانات مهمتهم الأولى توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة.

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية 2022، أمس السبت، حيث يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، أول أيام الامتحانات في مادتي "الفقه والتفسير" والبعوث في "الفقه والتفسير وعلوم القرآن".

وتم تجهيز ما يزيد عن 600 لجنة بجميع المناطق الأزهرية لامتحانات الشهادة الثانوية وسط إجراءات أمنية و احترازية مشددة، ومتابعة دقيقة من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لاستعدادات وتجهيزات الامتحانات أولًا بأول، الذي وجه بتوفير البيئة والجو المناسبين للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

هذا ويعتمد النظام الخاص بامتحانات الثانوية الأهرية 2022 على الفصل بين جميع طلاب القسم الأدبي والعلمي، وهذا بحيث يجري كلاً منهم امتحاناتهم في أوقات متغيره، ويؤدي الطلاب امتحان مادة واحدة فقط في اليوم، وسوف يكون من يوم 4 يونيو ويستمر إلى يوم 7 يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المؤدين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.