السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أحفاد الشيخ محمد رفعت يهدون "الإنتاج الإعلامي" تسجيلات صوتية نادرة

الرئيس نيوز

قاما حفيدا الشيخ محمد رفعت، السيدة هناء حسين محمد رفعت، والسيد علاء الدين حسين محمد رفعت، بإهداء مدينة الإنتاج الإعلامي حق استغلال تسجيلات نادرة من القرآن الكريم، بصوت الشيخ محمد رفعت.

وسوف تقوم المدينة بإعادة ترميمها ومعالجتها بمركز التراث السينمائي بالمدينة، المجهز بأحدث التقنيات والأجهزة العلمية المستخدمة في هذا المجال، وتحت إشراف أطقم فنية مدربة على أعلى مستوي، يأتي ذلك انطلاقًا من دور مدينة الإنتاج الإعلامي الهام في الحفاظ على التراث الوثائقي المسجل والمصور، وحفظ حق الأجيال القادمة للاطلاع علي هذه الكنوز الوثائقية.

جاء ذلك خلال استقبال عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بمكتبه، لحفيدا الشيخ محمد رفعت.

وفي هذا الإطار وجها حفيدا الشيخ الشكر والثناء خلال اللقاء لرئيس مجلس إدارة المدينة، لتوجيهات سيادته للقطاعات المعنية بالشركة لتقديم كافة التسهيلات، وبذل أقصى درجات الجهد لإعادة ترميم هذه التسجيلات النادرة وحمايتها من التلف والقدم، كما قدما الشكر للقائمين بالإشراف على العمل بمركز التراث على جهدهم المتميز في هذا الشأن.

ويعد الشيخ محمد رفعت أحد أبرز أعلام تلاوة القرآن الكريم في مصر والعالم العربي، ولقب بــ" قيثارة السماء"، وهو من قام بافتتاح بث الإذاعة المصرية سنة 1934 بصوته بقراءة القرآن الكريم، وافتتحها بأية من أول سورة الفتح اشتهر بها كثيرا، وهي قول الله تعالى: "إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً".

وقد توفي الشيخ محمد رفعت في شهر مايو عام 1950 بعد أن ترك لنا وللأجيال القادمة إرثا عظيما من التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم.