الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

احتفال ليلة القدر اليوم 2022.. تفاصيل

الرئيس نيوز

احتفال ليلة القدر اليوم 2022.. يبحث العديد من المواطنين عبر محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن احتفال ليلة القدر اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات.


ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جهود الوزارة في تجديد الخطاب الديني، كما قدم هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبارة عن كتاب الله.


احتفال ليلة القدر اليوم 2022


وبدوره، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الخطاب الديني الواعي المستنير يعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، معربًا عن أمله في بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا، وللأجيال القادمة بما يعزز من هدفنا الأساسي وهو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب وذلك لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات من جهة أخرى.


ودعا إلى مواصلة الجهود الجادة والمساعي المحمودة لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذي يحمل كل معاني الرحمة والتسامح والتعاون، والعمل والبناء وإعمال العقل في فهم النص ومنهاج الله -عز وجل- في تسيير هذا الكون الفسيح، بما يسهم في عمارة الأرض، والتواصل معًا بقوة لبناء مستقبل هذا الوطن في ظل فهم مستنير، لمقاصد الدين وعظمته وسماحته وتأكيده على حتمية العمل الجــــاد والإتقان والإخلاص والتعاون والتراحم والتكاتف الوطني، قائلًا: «علينا أن نستلهم من هذا الشهر الكريم، وهذه الليلة المباركة، روح الإخلاص وحسن المراقبة لله- عز وجل- في جميع أعمالنا، وحركاتنا، وسكناتنا».


وفي ختام كلمته، قال الرئيس السيسي: «نتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا وأن يمدنا بمزيد من قوة الإيمان والإرادة، ويقظة الضمير الأخلاقي والإنساني، في جميع جوانب الحياة والعمل الدؤوب من أجل وطننا الغالي، ومن أجل الأجيال الحالية والمستقبلية، ونسأل الله تعالى أن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق إنه نعم المولى، ونعم النصير».


ليلة القدر 2022


كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظة القرآن الكريم خلال احتفال وزارة الاوقاف بليلة القدر الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم.


والفائزين هم: في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن – بالترتيل عبدالله على محمد محمد مصر ويحصل على 180.000 ألف جنيه وشهادة تقدير، وسارة أيمن أحمد موسي مصر الثاني وتحصل على 120.000 ألف جنيه وشهادة تقدير، وإيمان جمال فاروق حسن مصر حصلت على المركز الثالث 100،000 ألف جنيه وشهادة تقدير.


والفرع الثاني في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة فحصل أبوبكر تشمالا الكونغو الديمقراطية على المركز الأول 150.000 ألف جنيه وشهادة تقدير، ومحمود على شانفي جزر القمر الثاني 100.000 ألف جنيه وشهادة تقدير وعبدالرحمن صالح نيجيريا الثالث 50،000 ألف جنيه وشهادة تقدير.


أما الفرع الثالث في حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، فحصل نادي سعد جابر محمد مصر على المركز الأول 50،000 ألف جنيه وشهادة تقدير، ومحمد أحمد حسن عبدالحليم مصر حصل المركز الثاني 30،000 ألف جنيهو شهادة تقدير، وعبدالرحمن مهدي جمال أحمد مصر جائزة تشجيعية 10,000 آلاف جنيه وشهادة تقدير.


والفرع الرابع في حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة، حصلت شيرين محمد عبدالله أمين مصر الأول 50.000 ألف جنيه وشهادة تقدير، وأحمد تامر ممدوح محمد صبري حصل على المركز الثاني 30.000 ألف جنيه وشهادة تقدير، وروميساء أحمد ابراهيم عبدالعاطي من مصر جائزة تشجيعية 10،000 آلاف جنيه وشهادة تقدير.


أما فرع الأئمة في حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره حصل أيمن منصور عبدالعزيز مصر الأول 50.000 ألف جنيه وشهادة تقدير.


قد يهمك أيضاً

"عطلة طويلة".. مواعيد اجازة البنوك عيد الفطر 2022