الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

8 أيام.. "المركزي" يعلن إجازات عيد الفطر المبارك في البنوك

الرئيس نيوز


أعلن البنك المركزي أنه بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك  تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ١ مايو ٢٠٢٢ حتي يوم الخميس الموافق ٥ مايو ٢٠٢٢ ، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق ٨ مايو ٢٠٢٢.

 أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، موضحًا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

وتكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص ما يلى:
تبدأ إجازة عيد الفطر 2022 لموظفي القطاع الخاص كالآتى:

- الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك
- الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر 2002 للقطاع العام
إجازة عيد الفطر وعيد العمال 2022
وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين، قرارًا بالتالى:


- أن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

- ويحصل الموظفون على 6 أيام إجازة عيد الفطر 2022. بينما يوجد 3 أيام أخرى في إجازة عيد الفطر المبارك، وهي الجمعة 29 أبريل، والتي تسبق أول الأيام الرسمية لإجازة عيد الفطر 2022، ثم الجمعة التي تأتي بعد آخر يوم من الإجازة الرسمية لعيد الفطر 2022، والتى تأتي 6 مايو، ثم السبت 7 مايو الذي يعد أيضا إجازة رسمية في بعض الهيئات والقطاعات.

إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص والعام
عدد أيام إجازة عيد الفطر وعيد العمال 2022
إجازة عيد تحرير سيناء 2022
- الاثنين 25 أبريل: إجازة عيد تحرير سيناء.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، قرر أن تكون إجازة عيد تحرير سيناء إجازة رسمية مدفوعة الأجر للوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وأيضًا وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.