السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جمال سليمان يُحاول فك شفرة الجيل الجديد خلال مُسلسل "مين قال"

الرئيس نيوز

التفاوت الكبير في طريقة التفكير بين جيل وآخر تحكم طبيعة تصرفات الأباء تجاه الأبناء مع بداية مرحلة الشباب، حيث يسعى كل طرف إلى فرض وجهة نظره ورؤيته في المواقف المُشتركة، مما يترتب عليه صدامات كثيرة داخل كل العائلات والمُجتمعات.


قضية شائكة ومُتجددة يُناقشها النجم جمال سليمان، وفريق مُسلسل "مين قال" الذي يُعرض يوميًا على قناة "MBC مصر" في شهر رمضان الساعة 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" الساعة 11:00 مساءً.

ينتمي مُسلسل "مين قال" لنوعية أعمال الـ 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول الأزمات والمشاكل التي يقع فيها الشباب الذين تتخطي أعمارهم سن الـ 18 عامًا، إذ يحاول الأب "جمال سليمان" فرض طريقته وأسلوبه في التعامل مع ابنه "أحمد داش"، الذي يدرس في مرحلة الثانوية العامة ويحوز درجات مرتفعه ويصطدم برأي والده في ضرورة إلتحاقة بكلية الهندسة بينما هو يهوي العمل في التجارة، ويحاول كل منهم فرض رأيه ووجهة نظره وتغوص الأحداث في الكثير من مشاكل الشباب في هذه المرحلة العمرية.


جمال سليمان: المُسلسل يرصد التفاوت الكبير بين طريق تفكير الأجيال

من جانبه أشار الفنان جمال سليمان، إلى أنه تحمس كثيرًا للمُشاركة في مُسلسل "مين قال" بسبب النص المميز الذي صاغته الكاتبة مريم ناعوم، موضحًا أن المُسلسل إجتماعي إنساني يطرح قضية تعيشها كل أسرة في عالمنا العربي وخاصة في الوقت الحالي مع زيادة مساحة التباين الكبير بين الأجيال في تقييم كل الأشياء.

وذكر أن شخصية "جلال" التي يؤديها تُماثل الكثير من الآباء الذي يقعون في حيرة شديدة في أسلوب التعامل مع أبنائهم الذين يسعون للنجاح وتحقيق المال على حساب القيمة والفكر وأحيانا القيم الأخلاقية.

وقال جمال سليمان، إن المُشاهدين سيلمسوا مقاطع الحوار والمشاهد التي تحدث حالًيا في أغلب المنازل، وهو ما سيجعل المُسلسل قريب من العائلات المصرية والعربية.


فريق عمل مسلسل "مين قال"

يشارك في بطولة مُسلسل "مين قال" بالإضافة للفنان جمال سليمان، نادين، ومجموعة من الوجوه الشابة بينهم؛ أحمد داش، ديانا هشام، إلهام صفي الدين، أميرة أديب، تاليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، فكرة وسيناريو مجدي أمين، وإخراج نادين خان.