الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بائعو الفوانيس: الأقبال متوسط بسبب غلاء الأسعار ووقف الاستيراد دفعنا لبيع شغل العام الماضي

الرئيس نيوز



فوانيس رمضان من أهم مظاهر الاحتفال لاستقبال شهر رمضان الكريم، ويحبها الكبير والصغير، فهل سيكون الإقبال كبير علي شراءها هذا العام في ظل غلاء الأسعار.

 جولة للرئيس نيوز داخل السيدة زينب كشف حركة البيع والشراء.

يقول تامر جمال أحد بائعين الفوانيس في السيدة زينب: الفوانيس جميعها هذا العام تشهد زيادة في الأسعار فالفانوس الذي كان  بسعر ١٥٠ العام الماضي أصبح هذا العام بسعر ١٧٠ جنيه، والفانونس الذي كان بسعر ١٠٠ أصبح بسعر ١٢٠ وقليلا ما يوجد فانوس كبير أو متوسط سعره أقل من ٥٠ جنيها لذلك لجأ البعض هذا العام الي الفوانيس صغيرة الحجم.

يضيف عم محمد أشهر بائع فوانيس في السيدة زينب في تصريحات لموقع الرئيس نيوز: يوجد إقبال متوسط ولكن يزيد الإقبال قبل أيام رمضان قائلا أن الجميع يشترى مهما كان السعر لان هذه عادة رمضانية لا يستغني عنها أحد وشراء الفانوس يكون مرة واحدة في العام لذلك يشتري البعض مهما كان الثمن.

في حين كشف محسن متولي بائع اخر عن مفاجأة بشأن الفوانيس حيث قال في تصريحات لموقع الرئيس نيوز: جميع الشغل الموجود في السوق هو شغل العام الماضي فالجميع من التجار لجأ الي شغل العام الماضي لسببين السبب الأول أن الصين مازالت تعمل علي وقف الاستيراد والسبب الثاني هو الغلاء .