الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تنجح تدخلات الدولة في ضبط أسعار السلع الأساسية؟.. مسؤول يجيب

الرئيس نيوز

أكد مجدي الوليلي؛ رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات؛ أن أسعار القمح ارتفعت منذ بدء الحرب الروسية والأوكرانية خاصة وأن الدولتين أكبر موردي القمح إلى مصر.

وقال الوليلي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "ًصدى البلد": "ما حدث أدى إلى حدوث ارتفاع شديد في أسعار القمح وهو غير مبرر لأنه لم تصل إلينا بضائع خلال فترة الحرب حتى نقول إنها تأثرت بالأحداث".

وأضاف: "بداية من 15 أبريل سوف نبدأ موسم حصاد القمح المحلي ونأمل أن تزيد الكميات وأن نحقق توزان استراتيجي مع كمية المحصول الجديدة وهو ما يحقق زيادة في المخزون حتى نوفمبر المقبل".

وتابع: "هناك حملات أمنية بدأت لرقابة الأسواق وضبط المخالفين والمرحلة محتاجة لتضافر الجهود وألا يكون هناك أغنياء الحرب الذين يتربحوا من الأزمات والرئيس أعلن حوافز لتوريد القمح والمقصود منها أن هناك امتيازات للمزارعين الذين سوف يقومون بتوريد القمح".

واختتم: "نحن نمر بأثار الحرب رغم أننا لا نشارك فيها؛ المؤشرات التي ظهرت منذ أمس وتدخل الدولة السريع والجهات الرقابية المتمثلة في التموين والداخلية ستظهر تأثيرها على الأسعار وسوف نجد انخفاضا بشكل ما وسوف  يكون هناك نسبة وتناسب مع المعطيات في السوق".