الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل البريد المصري في رمضان ٢٠٢٢

البريد المصري
البريد المصري

يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، حول مواعيد عمل البريد المصري في رمضان ٢٠٢٢، نظراً لما تقدمه الهيئة القومية للمواطنين للتيسير عليهم، من خلال ٤٢٢٠ مكتب بريد ومنافذ منتشر على مستوى الجمهورية، إضافة إلى مكاتب التوزيع والعمليات سواء بالمطارات أو ديوان عام الهيئة.

 الخدمات الهامة التي يقدمها البريد المصري للمواطنين

- توصيل الطرود سواء أكانت هذة الطرود أوراق أو أي شئ يحتاج العميل لتوصيله.

- دفاتر التوفير والفيزا الخاصة بالبريد المصري.

- صرف المعاشات.

- بعض خدمات الانترنت.

- الحصول على المنح المدعومة من الدولة لأصحاب الأعمال الحرة.

وتمنح الهيئة القومية للبريد المصري إرباح سنوية على المدخرات التي يدعها العملاء وتضاف قيمة الأرباح مع بداية السنة المالية الجديدة في شهر يوليو حيث يذهب صاحب الوديعة البريدية إلى المكتب التابع له ويضيف إلى حسابه قيمة الأرباح السنوية (تربيح دفاتر التوفير).

ويتم إضافة 7% من قيمة المبلغ الأصلي كأرباح سنوية وذلك عقب تخفيضها في ظل أزمة كورونا المستجد والأزمة الاقتصادية التي تعرض لها العالم كله بسبب الركود الناتج عن الأزمة حيث كانت تمنح هيئة البريد 7.75 % كأرباح سنوية على الودائع المالية.

كما يمكن لكافة المواطنين فتح حساب ادخار في كافة فروع الهيئة القومية للبريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك عقب دفع رسوم 10 جنيه فقط واستخراج بطاقات الصراف الآلي للبريد لكافة العملاء وذلك عقب دفع 25 جنيه لمكن من خلالها سحب وإيداع من ماكينات الصرف لهيئة البريد.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الهيئة القومية للبريد بالتسهيل على المواطنين ودعم خطط الدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا؛ اتخذت الهيئة إجراءات جديدة تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والعملاء المترددين على مكاتب البريد يومياً.

مواعيد عمل البريد المصري في رمضان ٢٠٢٢

هذا وتختلف مواعيد عمل البريد المصري الرسمية في كل مكتب فرعي ورئيسي بكل محافظة، إذ أن هناك مكاتب تعمل 6 أيام في الأسبوع، وذلك يكون من بداية يوم السبت، وحتى نهاية يوم الخميس، وأخرى تعمل 5 أيام، وذلك يرجع لمدى إقبال الأشخاص في كل فرع بكل محافظة.

كما أن هناك أيضا مكاتب بريد تعمل 5 أيام في الأسبوع، وذلك يكون من بداية يوم السبت، وحتى نهاية يوم الأربع، فيكون نهاية الأسبوع لدى المكتب هذا يوم الأربع، ولا يوجد عمل يوم الخميس.

وتكون مواعيد العمل الرسمية الخاصة في مكاتب البريد المصري التي تعمل 6 أيام في الأسبوع، اعتباراً من 8 صباحا وحتى الساعة 1 مساءا، أما المكاتب التي تعمل 5 أيام في الأسبوع، تبدأ من 8 صباحا وحتى الساعة 3 مساءا.

وذلك بالإضافة إلى أن المكاتب التي تعمل فترة مسائية تعمل حتى الساعة 6 مساءا، والتي تعمل في مهمتها الأولى تلبية احتياجات العملاء.

يهمك أيضًا.. موعد أول أيام شهر رمضان 2022

أما عن الإجازات الرسمية للبريد المصري، فتكون يوم الجمعة إجازة رسمية في كل فروع ومكاتب البريد، وأيضا في الإجازات الأخرى الرسمية كل الأعياد والمناسبات، وأيضا المناسبات الوطنية، فهو كأي مؤسسة حكومية، ويأخذ كل الإجازات التي تقررها الحكومة.