الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

يتساءل عدد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة داخل محافظات الجمهورية، عن موعد صرف مرتبات شهر مارس ٢٠٢٢، بالتزامن مع حلول آخر أيام شهر فبراير الجاري؛ لشراء احتياجاتهم المعيشية، خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك.

ومن جانبها، أقرت وزارة المالية، صرف رواتب كافة الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة في جميع محافظات الجمهورية، اعتبارًا من يوم 26 مارس المقبل وحتى 31 من الشهر نفسه، وذلك على مدار 6 أيام.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة على أن يكون صرف مرتبات شهر مارس على مدار 5 أيام، وذلك لمراعاة عدد العاملين بهذه الوزارات، وكذلك الانتشار الجغرافي لكل منها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2022


ومن المقرر أن يتم صرف مرتبات موظفي 33 وزارة وهيئة يوم 26 مارس ويصرف مرتبات موظفي 23 وزارة وهيئة يوم 27 مارس فيما تم تحديد صرف رواتب 17 وزارة وهيئة حكومية يوم 28 مارس المقبل، بينما يتم صرف رواتب الموظفين المتخلفين عن الصرف في مواعيدهم في الفترة من 28-31، وفقًا للكتاب الدوري التي تصدره وزارة المالية.

وعلى صعيد آخر، يستعد أكثر من 10.5 مليون مستفيد على مستوى محافظات الجمهورية؛ لصرف المعاشات غدًا الثلاثاء الموافق 1 مارس، من ماكينات الصراف الآلية المنتشرة على مستوى المحافظات المصرية أو منافذ البريد المنتشرة فى المحافظات، وأيضا البنوك التجارية "كارت ميزة أو حساب توفير"، والصرف من بنك ناصر الاجتماعي، وبنوك القرى.

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022:


اليوم الأول والثاني لصرف أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون مواطن.

اليوم الثالث والرابع لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون جنيه.

اليوم الخامس والسادس لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3 ملايين مواطن.