الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

موعد ليلة الاسراء والمعراج لعام 2022

موعد ليلة الإسراء
موعد ليلة الإسراء والمعراج

تتصدر ليلة الاسراء والمعراج محركات البحث على جوجل، وذلك مع قرب ليلة الاسراء والمعراج لعام 2022.

ماهى ليلة الاسراء والمعراج؟

ليلة الاسراء والمعراج هى ليلة  حادثة جرت ليلاً سنة 621م ما بين السنة الحادية عشرة إلى السنة الثانية عشرة من البعثة النبوية، يعدها المسلمون من معجزات النبي محمد، ومن الأحداث البارزة في تاريخ الدعوة الإسلامية.

ليلة الاسراء والمعراج يؤمن المسلمون أن الله أرسل نبيه محمد على البراق مع جبريل ليلاً من المسجد الحرام بمكة، إلى بيت المقدس.

 

 ليلة الاسراء والمعراج هي رحلة استهجنت قبيلة قريش حدوثها لدرجة أن بعضهم صار يصفق ويصفر مستهزئاً، ولكن النبي محمد أصر على تأكيدها وأنه انتقل بعد ذلك من القدس في رحلة سماوية بصحبة جبريل على دابة تسمى البراق أو حسب التعبير الإسلامي عرج به إلى الملأ الأعلى عند سدرة المنتهى أي إلى أقصى مكان يمكن الوصول إليهِ في السماء وعاد بعد ذلك في نفس الليلة.

 موعد ليلة الاسراء والمعراج لعام 2022 

حسبما أعلنت دار الافتاء المصرية أن ليلة الاسراء والمعراج  تكون ليلة الإثنين القادم.

 

وقالت دار الافتاء المصرية فى بيان لها عبر الصفحة الرسمية على تويتر : سوف تبدأ تحديدا من وقت مغرب يوم الأحد وتستمر حتى فجر يوم الإثنين، 28 من شهر فبراير الجارى.

أما عن هلال شعبان فقد قالت دار الافتاء المصرية أنه يستعد المعهد القومى للبحوث الفلكية، بالتنسيق مع دار الإفتاء، وهيئة المساحة، لاستطلاع هلال شعبان يوم الأربعاء 2 مارس 2022 وهو يوم الرؤية.

يهمك أيضًا | موعد بداية شهر رمضان 2022

وقال المعهد القومى للبحوث أن ذلك يتم  من خلال عدد من اللجان على مستوى الجمهورية، وفى هذا اليوم يعلن مفتى الجمهورية الرؤية الشرعية لهلال شعبان.