الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو .. أول تعليق من "مصر للطيران" على لقطة الطيار التي أبهرت البريطانيين

الرئيس نيوز

أعرب الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عن إشادته بأداء الطيار وليد مراد قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينغ B787-9Dreamliner المتجهة إلى مطار هيثرو بلندن أمس وطاقم الرحلة المعاون له لتعاملهم بحرفية ومهارة عالية أثناء هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية بسبب تعرضها للعاصفة «يونيس» مما أدى إلى عدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسار الكثير من الرحلات من مطار هيثرو إلى مطارات أخرى.

وألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في بيوتهم، وأصدر إنذارًا أحمر وهو أعلى مستوى في جنوب غرب انجلترا وجنوب ويلز مما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.


فيما شدد الطيار عمرو أبوالعينين أن هذا الموقف ليس بجديد على أبناء الشركة الوطنية حيث يتميز جميع طياري مصر للطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى خاصة في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الاقلاع والهبوط، ويعد العنصر البشري بمختلف شركات مصر للطيران من طيارين ومهندسين وفنيين إداريين وغيرهم من مختلف التخصصات من أكفأ العناصر في مجال صناعة النقل الجوي وحاصلين على الشهادات والاعتمادات الدولية.

بدوره، قال الكابتن وليد مراد، الطيار بشركة مصر للطيران، إن مركز العمليات في الشركة يوفر جميع المعلومات الخاصة بالرحلة عند تعيين الطيار ويتابعه من بداية الرحلة حتي نهايتها.

أضاف وليد مراد خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز": "تم إبلاغي بالطقس السيئ في مطار هيثرو ووجود ثلوج هناك، وتم إبلاغي بالمطار البديل في حالة فشل هبوط الطائرة بسبب الطقس".

أوضح مراد، أن الجميع يعرف أنها رحلة طيران، ولكن بالنسبة لنا هي مهمة نقوم بتأديتها على أكمل وجه، بالإضافة إلى تنفيذ جميع إجراءات السلامة من أجل الوصول بسلام.

في مداخلة عبر قناة "dmc"، قال:"أنا معملتش أي حاجة مش طبيعية، وأي زميل في الشركة كان سيفعل ما فعلته، كوننا مدربين على كل شيء طارئ..وأنا عملت الشغل اللى كان أي حد في مصر للطيران كان هيعمله".

لفت إلى وجود جدول أعمال لكل طيار وخطط بديلة حال تعرضه لأي طارئ، مشيرا إلى أنه اتبع ما تم التدريب عليه والجدول المحدد له، وتابع:"إن كانت هناك إشادة بما قمت به فالفضل يعود إلى من دربوني.. أنا تدربت واتعلمت في القوات الجوية ومصر للطيران، والفضل يعود لمن دربنا".

فيديو الكابتن طيار وليد مراد اضغط هنا