الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تقلبات جوية خلال ساعات.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة القادمة

الرئيس نيوز


حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أجواء شتوية شديدة البرودة تسود البلاد ليلا، تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد. 

تشهد حالة الطقس، اليوم الأربعاء، استقرارًا في درجات الحرارة نهاراً، وحذرت الأرصاد الجوية في منشورها أمس من التقلبات الجوية خلال الساعات المقبلة.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه ستكون هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة. 

وكشفت الأرصاد أن سمة الـ 48 ساعة المقبلة، تبدل الأحوال الجوية لتسود حالة من عدم الاستقرار، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط للرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بداية من يوم الجمعة 18 فبراير.

كما تابع خبراء الأرصاد أن طقس اليوم دافئ على جنوب سيناء، وسلاسلا جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ومائل للدفء على شمال الصعيد نهارًا.

أوضحت الأرصاد أن هناك شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، تحديدًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

ويسود طقس غائم جزئي كافة الأنحاء ويكون مشمسًا على جنوب الصعيد، وتنشط الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.
 
تشهد الملاحة البحرية في طقس اليوم اضطرابًا على البحر الأحمر، وأعلنت الأرصاد الأحوال الجوية بالبحرين المتوسط الأحمر، والتي جاءت كالآتي:

البحر المتوسط خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراح بين 1 و1.5 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
البحر الأحمر مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 2.5 و3 أمتار، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

كشفت الأرصاد استقرار درجات الحرارة اليوم تحديدًا في النهار، حيث سجلت القاهرة 20 درجة مئوية للعظمى، و10 درجات مئوية للصغرى، وفيما يلي جدول درجات الحرارة اليوم في كافة محافظات الجمهورية وعواصمها.