السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير البريطاني بالقاهرة: مصر قوة عظمى في مجال الطاقة الخضراء

الرئيس نيوز

أكد جاريث بايلي؛ السفير البريطاني بالقاهرة أن هناك حوار بين مصر وبريطانيا حول تسليم وتسلم قمة المناخ المقبلة لافتا أن هناك حوار لخفض الانبعاثات وتمويل المشاريع الخضراء.

وقال بايلي في مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "مصر تعد من الدول العظمي في مجال الطاقة المتجددة وأنا أرى مشروعات في مجال طاقة الرياح والشمس وإنتاج الهيدروجين الأخضر".

وأضاف: "نحن كمستثمرين أوروبيين نرى فرص جميلة في مصر للاستثمار في الطاقة المتجددة والمنطقة الصحراوية متوفرة لتوليد هذه الطاقة وهناك فرص ذهبية ودائما أستعمل عبارة أن مصر قوة عظمى في إنتاج الطاقة الخضراء".

وتابع: "أرى بشكل عام في كل أنحاء مصر فرص تجارية كبيرة والحكومة المصرية مصممة على تشجيع الاستثمار في البنية الأساسية ونرى في كل مكان إنشاء الطرق ومحطات توليد الكهرباء ومستوى تعليم الشباب المصري تقدم كثيرا".

وأوضح: "مع وجود البنية التحتية وقدرة الشباب وكذلك موقف الحكومية المصرية أرى فرص ولا أرى سلبيات بصراحة".

وتطرق السفير البريطاني للحديث عن منتدى شباب العالم لافتا أن المنتدى كان ضروريا وأن العالم كان يمر بأزمات بسبب جائحة كورونا.

وأكمل: "في ظل هذه الأزمات وجدنا الدولة مصممة على جمع الشباب في مكان واحد في شرم الشيخ والمنتدى كان استثماري وضروري وفرصة لإيجاد حوار بين شباب العالم وقادة العالم".

وواصل: "نعتبر محمد صلاح السفير الأول للعلاقات البشرية بين مصر وبريطانيا هو لاعب عظيم وهو نموذج للشباب ورجل مشهور ولطيف وفي خدمة العالم".

واختتم: "نحب صلاح ولا أريده أن يأخذ منصبي؛ هو أفضل مني كثيرا؛ لديه كم مليون متابعين على تويتر وأنا أقل كثيرا".