الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد صرف معاشات شهر يناير 2022

فلوس
فلوس


ينتظر الكثير من أصحاب المعاشات داخل مختلف محافظات الجمهورية، موعد صرف معاشات شهر يناير 2022، للحصول على مستحقاتهم المالية ومعرفة الشرائح التي تحددها هيئة التأمينات الاجتماعية لهم، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولتجنب التزاحم فى الأماكن المحددة للصرف، تقسم هيئة التأمينات الاجتماعية، الأيام التى سيتم بها صرف المعاشات الخاصة بالمواطنين، والذين يبلغ عددهم حوالي 10 مليون شخص، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 25 مليون جنيه.

 موعد صرف معاشات شهر يناير 2022


ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر يناير اعتباراً من يوم 1و2 يناير المقبل للشريحة الأولى من أصحاب المعاشات والتي تبلغ 2.4 مليون مستفيد، ويومي 3 و4 من شهر يناير المقبل للشريحة الثانية، والتي تبلغ 2.4 مليون مستفيد، ويومي 5 و6 للشريحة الثالثة، والتي تبلغ 1.7 مليون مستفيد.

  صرف معاشات شهر يناير 2022

وفي نفس السياق، قال المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين، إن مجلس النقابة يعمل بكل قوته من أجل تنمية الاستثمارات لدعم المشروعات الخدمية للمهندسين وزيادة المعاشات"، مشيرًا إلى أن الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها بالجمعية العمومية، سوف يتم تطبيقها من أول شهر يناير القادم.

وأشار النقيب إلى وضع صندوق المعاشات، عندما تسلم المجلس الحالي مقاليد العمل بالنقابة، حيث شهد الصندوق أكبر عجز في تاريخه، والذي أقره الجهاز المركزي للمحاسبات، وقدر بـ 222 مليون جنيه.

قد يهمك أيضا:

السبت والأحد عطلة والجمعة نصف يوم.. دبي تعلن تغيير نظام العمل الأسبوعي


واليوم وبجهود هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة، يتحول هذا العجز لفائض بلغ 620 مليون جنيه، وهو أكبر فائض شهده صندوق معاشات المهندسين.