الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جامعة فرنسية بمبنى وزارة الداخلية.. التخطيط تكشف عن استغلال عدد من الأصول

الرئيس نيوز

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن الأصول التابعة لصندوق مصر السيادي والتي سيتم استغلالها أسوة لمجمع التحرير.

وقالت السعيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "انتهينا من الدراسات الخاصة بأرض الحزب الوطني وخلال أسابيع سوف يتم إعلان طرحها للاستثمار".

وأضافت: "أرض القرية الكونية سوف تستخدم في بناء مدارس بالتعاون مع القطاع الخاص ومبني وزارة الداخلية سوف يتم إنشاء جامعة فرنسية للدراسات العليا وجزء لريادة الأعمال والشركات الناشئة وجزء للكول سنتر".

وتابعت: "المنطقة في وسط البلد منطقة مفضلة للشباب والجامعة الأمريكية تعمل هناك أيضا لأن فيها حركة مواصلات ونريد أن تكون هناك حركة في القاهرة بعد الانتقال للعاصمة الإدارية".

وعن الأصول التابعة لصندوق مصر السيادي قالت السعيد: "لدينا سبعة أصول حاليا موجودة في الصندوق وهي أرض الحزب الوطني والقرية الكونية والاستكشافية وأرض المجمع ومبني معهد ناصر ونتفاوض مع أحد المستشفيات ليتم تحويله إلى مستشفى".

وأوضحت: "نركز على مجالات التعليم والصحة ونريد توسيع صندوق التعليم ونتجه للتعليم الذي يخدم الطبقة المتوسطة وهناك نموذج نتوسع فيه مع القطاع الخاص وهناك التعليم الفني والمدارس التطبيقية وننظر مع الانتقال للعاصمة لبعض المباني التي يمكن استغلالها بشكل جيد مثل منطقة باب العزب وهناك شراكة مع أحد التحالفات لتحويلها إلى منطقة ثقافية".

وأكملت: "هناك بعض الأصول الأخرى التي نسعى لتطويرها وهناك بعض الحدائق التي نسعى لتطويرها واستغلالها والحفاظ عليها؛ حديقة الأسماك على سبيل المثال فيها قدر كبير من الإهمال ونسعى لتطويرها دون أي تغيير في معالم المنطقة".