السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة توجه رسالة للمتخلفين عن الجرعة الثانية من اللقاح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن بعض المواطنين يحصلون على الجرعة الأولى من اللقاحات ولا يحصلون على الجرعة الثانية.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "من لم يحصل على الجرعة الثانية غير محمي على الإطلاق والخميس المقبل سوف يتم فتح التطعيم لمن تخلفوا عن موعد الجرعة الثانية".

وأضاف: "بعد تحليل البيانات وجدنا أن هناك كثير من المواطنين لا يذهبون للحصول الجرعة الثانية ونحن نعدل حاليا على الموقع الالكتروني بحيث يوفر لمن لم يحصلوا على الجرعة الثانية موعد جديد ".

وعن توزيع الجرعة التعزيزية من اللقاحات قال عبد الغفار: "بداية من السبت المقبل سوف يبدأ التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة للفئات المستهدفة وهم العاملين في القطاع الصحي وكبار السن أصحاب الأمراض المزمنة وتباعا سوف نبدأ في توزيع الجرعة الثالثة على الفئات الأخرى".

وتابع: "المؤكد في الحماية من المتحور أوميكرون هو الحصول على اللقاح والجرعة التعزيزية؛ ولا يمكن الحصول على الجرعة الثالثة إلا بعد الحصول على الجرعتين سواء داخل مصر أو خارجها".

واختتم: "لا يوجد نوع محدد من اللقاحات يصلح للجرعة الثالثة؛ كافة اللقاحات الموجودة تصلح للجرعة التعزيزية ولدينا كافة أنواع اللقاحات المعتمدة عالميا".