الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل بدء الحكومة نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور صالح الشيخ؛ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ أن الاستعداد لنقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية قد بدأ منذ فكرة إنشاء العاصمة.

وقال الشيخ في تصريحات لبرنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "الحكومات المتعاقبة أنشأت لجنة مختصة بمتابعة النقل وتنعقد دوريا لمتابعة كافة الأبعاد المختلفة للنقل".

وأضاف: "الحكومة المصرية من أول يوم وضعت الدليل الارشادي للانتقال ويعتمد على 6 عناصر أساسية؛ الأول هو المقار الجديدة أكبر عملية تنسيق يمكن أن تشاهدها؛ ثم المقار القديمة والموارد البشرية المنتقلة وغير المنتقلة ثم الحوافز المقدمة للموظفين المنتقلين ثم إدارة عملية الانتقال".

وتابع: "عدد الجهات المنتقلة سواء بشكل كامل أو جزئي 119 جهة سواء انتقال كامل أو جزئي أو تمثيل مشرف على مستوى القيادات".

وأكمل: "هناك لجنة سوف تتسلم المباني الحكومية ثم تسلم المقار لكل لجنة موجودة في كل جهة؛ الأمن سوف يتحرك في البداية ثم الزملاء من الشؤون الإدارية والمالية ثم المسؤولين عن نظم المعلومات والتحول الرقمي".

وأوضح: "يقوم الزملاء بتجربة نظم المعلومات الموجودة في المقار؛ وعملة الانتقال تحتاج إلى ستة أشهر كما أكد السيد الرئيس وبعدها تدار الدولة من هناك".

وواصل: "أساتذة علم الاجتماع وضعوا شروط للموظفين المنتقلين إلى العاصمة ووضعوا 13 نقطة مثل إجادة اللغة العربية وإجادة التعامل مع الحاسب الآلي وإجادة لغة مكتسبة على الأقل وقمنا باختبار الموظفين وتم تدريب الموظفين المرشحين للانتقال".

واختتم: "الدولة وفرت نوعين من السكن للموظفين؛ هناك المدينة السكنية في مدينة بدر أو الأماكن السكنية في العاصمة وأرسلنا للموظفين المرشحين للانتقال عما إذا كانوا يرغبون في بدل للانتقال أو الحصول على وحدات سكنية".