الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

هل بدأ الخلاف ؟.. مكتب رئيس الوزراء السوداني ينفي حل الحكومة بالاتفاق مع البرهان

الرئيس نيوز



نفى مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، ما نشرته وسائل إعلام حول موافقته على حل الحكومة السودانية في إطار محادثات حل الأزمة السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لحمدوك، إن ما نُشر اليوم حول موافقته على حل مجلس الوزراء، غير دقيق في إيراد مواقف الأطراف المختلفة، مؤكدا أن رئيس الوزراء لا يحتكر حق تقرير مصير مؤسسات الانتقال، وأنه متمسك بالنقاط التي أوردها في خطابه يوم الجمعة 15 أكتوبر  كمدخل لحل الأزمة، بمخاطبة كل جوانبها عبر حوار يشارك فيه الجميع.

وأوضح أن حمدوك واصل اتصالات ولقاءات مع مختلف أطراف السلطة الانتقالية والقوى السياسية لبحث سبل معالجة الأزمة السياسية بالبلاد، مشيرا إلى لقائه أمس بالمكون العسكري بالمجلس السيادي، كما التقى بممثلي المجلس المركزي للحرية والتغيير.

وذكرت أنه في كل هذه اللقاءات، كان الهدف هو حماية عملية الانتقال المدني الديمقراطي وحماية أمن وسلامة البلاد.

كما صرح وزير الاتصالات السوداني، المهندس هاشم حسبو، حول هذا الأمر قائلا إن الحديث عن وجود اتفاق بين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، على حل مجلسي السيادة والوزراء مجرد هراء.

وكان حاكم إقليم دارفور، منى أركو مناوي، قد صرح لوسائل إعلام، بأن حمدوك والبرهان، توافقا حول حل المجلسين، لكنهما اختلفا على الإجراءات، وهو ما نفته الحكومة.