الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "حماية المستهلك" يوضح الضوابط الجديدة لمعارض السيارات

الرئيس نيوز

أكد المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك؛ أن الجهاز ألزم معارض السيارات بتوضيح الأسعار بملصق محدد على السيارة دون مغالاة.

وقال حسام في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "ألزمنا كافة التجار بهذا الملصق وهو يحتوي على بيانات المعرض وسعر السيارة وكيو أر كود بصفحة الشكاوى لجهاز حماية المستهلك فإذا وجد العميل مخالفة يقوم بتسجيل الشكوى على الفور".

وأضاف: "إذا تقدم عميل بشكوى يتهم فيها أحد المعارض بالبيع بالمخالفة عن سعر السيارة المعلن نقوم بما يسمى بمحاولة شراء بمعني أن نثبت عملية الشراء من خلال عملاء وهميين ويتقمص أحد مندبينا دور العميل ويسير في بإجراءات الشراء وتكون حالة ضبط إذا كانت الشكوى صحية".

وتابع: "في إطار التجارة الحرة بإمكان كل معرض أن يعلن السعر الذي يريده ولكن الوكيل يعلن السعر الأدنى وكل الموزعين المعتمدين يضعون نفس السعر ولكن ظهور الملصق يجعل المنافسة تشتد".

واختتم: "إذا لم يوضح المعرض تاريخ الاستلام في إيصال الحجز تعد مخالفة لقرار جهاز حماية المستهلك بإلزام كل تجار السيارات بوضع تاريخ الاستلام بالتاريخ وهي مخالفة لمادة واضحة لجهاز حماية المستهلك والعقوبة تصل لمليون جنيه وإذا لم يلتزم بالتاريخ يرد المبلغ بالإضافة إلى الفائدة ورد المبلغ أو الإحالة للنيابة يتم بناء على اختيار العميل".