الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الجامعات الخاصة" يكشف عدد الأماكن المتاحة في المرحلة الثانية من التنسيق

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة أن الجامعات انتهت من توزيع الطلاب في المرحلة الأولى من التنسيق.

وقال الغر في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "انتهينا من التنسيق ووزعنا الطلاب في المرحلة الأولى على 32 ألف مكان ويتبقى 18 ألف مكان للمرحلة الثانية والمرحلة الواحدة يجب أن يكون لها أماكن للطلاب".

وأضاف: "العدد أكبر في الجامعات الخاصة لأننا فتحتا كليات أكثر نقدم 20 ألف مكان زيادة عن العام الماضي المشكلة الكبيرة في كليات الهندسة والصيدلة التي تشكل 43% من إجمالي الأماكن الشاغرة في الجامعات".

وتابع: "كليات الهندسة مشكلتها في المعاهد لأن مصروفاتهم أقل ويحصل على نفس مميزات الكليات وكليات الصيدلة أصبح ليس عليها طلب كبير كما في السابق والأمر زاد حدة بعد الغاء التكليف

الكليتين تسببتا في مشكلة ظاهرة للعيان ولكن دون ذلك فأن الأمور طبيعية عملية انشاء الجامعات تحكمها دراسة جدوى ولابد من عمل دراسة جيدة يقع عاتقه على أصحاب المشروعات فأصبحت الوظيفة غير مطلوبة".

واختتم: "أشرنا مرارا إلى أن المنافسة تتحكم في حجم المصروفات وكثير من الكليات خفضت المصروفات في التنسيق على المرحلة الثانية إلى النصف".