السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"استعلم الآن".. رابط الاستعلام عن ملاحق نتيجة الثانوية العامة 2021

التعليم
التعليم


يبحث الكثير من الطلاب داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط الاستعلام عن ملاحق نتيجة الثانوية العامة 2021، من أجل التخفيف من حدة توتر كلاً من الطالب وولى الأمر، للإطمئنان على نجاحهم وانتقالهم إلى الجامعات.

وكانت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021 قد انطلقت في جميع محافظات الجمهورية يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021، وقد استمرت جميع أعمال الامتحانات إلى يوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر 2021.

ومن المقرر أن تعلن موعد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 بحد أقصى أسبوع من تاريخ نهاية امتحانات الدور الثاني.

ومن جانها، أكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع أعمال الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة الدور الثاني 2021 قد انتهت بسلام وبنجاح في كافة المحافظات، وقد أكدت الوزارة أنه قد تم الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا داخل اللجان الامتحانية.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح تصير بشكل منتظم في كافة المواد الدراسية التي امتحن فيها الطلاب، وقد اكدت الوزارة أن التصحيح يتم الكترونيا عن طريق الماسح الضوئي كما حدث في امتحانات الدور الأول.

 رابط الاستعلام عن ملاحق نتيجة الثانوية العامة 2021

ويمكن الاستعلام عن رابط الاستعلام عن ملاحق نتيجة الثانوية العامة 2021 والحصول عليها فور ظهورها، من خلال الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg/، ثم كتابة الرقم القومي وكذلك رقم الجلوس الطالب، والضغط على كلمة بحث، وبذلك تظهر نتيجة الثانويه العامة الخاصة بالطلاب بالأسم ورقم الجلوس والرقم القومي للطالب حيث تظهر المجموع الكلي.

خطوات حساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة 2021
- عليك العلم في البداية بأن المجموع الكلي يساوي 410.

- فيجب قسمه المجموع الكلي للطالب المتواجد بالنتيجة على 410.

- ونتيجة القسمة تضرب في 100، بعدها تظهر النسبة المئوية للطالب، وبذلك تحصل على نتيجتك بالنسبة المئوية، ويمكن تجربة ذلك للشعبة الأدبية أو العلمية على السواء.


قد يهمك أيضا:

تعرف على نتيجة الثانوية العامة 2021 بالترتيب على الجمهورية


الجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة الدور الأول كانت قد تم إعلانها منذ ما يقرب من شهر تقريبا، حيث شهدت مجاميع الطلاب في هذا العام الدراسي انخفاضا ملحوظا عن الأعوام السابقة.