الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قبل عرضه بدور السينما.. فيلم «ماكو» يتصدر مؤشرات البحث على جوجل

الرئيس نيوز


تصدر فيلم «ماكو» مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب عرضه بدور السينما، على أن يتم عرضه خارج مصر فى أكتوبر المقبل.

وفقًا لما أعلنه صناع الفيلم، فقد تدور أحداث فيلم ماكو حول عدد  من الأشخاص الذين يمتلكون شركة إنتاج، ولكنهم يقررون السفر إلى البحر الأحمر لصناعة فيلم تسجيلي عن عبارة سالم إكسبريس، والتي غرقت في عام 1991.

وتتوالى أحداث الفيلم فى مواقف متعددة  في إطار من الإثارة والتشويق، ومعظم أحداث الفيلم تدور معظم أحداث العمل تحت الماء، وقد أحدث هذا الفيلم ضجة كبيرة على السوشيال ميديا بسبب أحداثه وكثرة الممثلين به.

ويضم الفريق عدد من المصريين والعرب، وهما ناهد السباعي، ونيقولا معوض، ومنذر ريحانة، وفريال يوسف، وسارة الشامي، وعمرو وهبة، وبسمة، وخالد أنور، ومن تأليف أحمد حليم، وإخراج محمد هشام الرشيدي.

وحول أحداث هذه السفينة فقد كانت سفينة سالم إكسبرس سفينة ركابٍ غَرقت في البحر الأحمر، وقد تسبب غرقها في إثارة ضجّةٍ كبيرةٍ بسبب الخسائر الفادحة في الأرواح.
غرقت السفينة بعد وقتٍ قصيرٍ من اصطدامها بشعاب مرجانية في حوالي الساعة الـ 11:13 مساءً من يوم السبت الموافق الرابع عشر من ديسمبر 1991.

كانت سالم إكسبرس (أو إكسبريس) هي سفينةُ دحرجةٍ تعملُ منذ 25 سنة – قبل غرقها – حيثُ انتقلت ملكيّتها على مرِّ السنوات بين عددٍ من الشركات كما أبحرت عبر عددٍ من البحار المختلفة وفي مناطق متعددة حول العالَم.

ووفقًا لما حينها عن هذه السفينى فقد كانت السفينة تحملُ في البداية اسم فريد سكاماروني وهو عضوٌ في المقاومة الفرنسية في الحرب العالمية الثانية أُسِره وعُذِّبَ إلى أن قتل نفسه في زنزانته دون أن يكشف عن مهمته لآسريه.

بدأَ بناء وهيكلة السفينة في يونيو 1963، ثمّ بدأ تشغيلها بشكلٍ تدريجيّ في نوفمبر 1964 قبل أن تُسلَّمَ في يونيو من عام 1965 إلى شركة خاصّة في مرسيليا بدولة فرنسا.