الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التربية والتعليم يتحدث عن نتيجة الثانوية العامة لطلاب السجون

الرئيس نيوز



رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال فيديو تم بثه من مكان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، أن النصف درجة فى النتيجة ليست خطأ ولكنها نتيجة الطلاب الذين قاموا بتقسيم المواد من العام الماضي.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الطلاب الموجودين فى المستشفيات والسجون أكثر من ممتازة.

وأكد الوزير خلال الفيديو الذي نشرته وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية منذ قليل أن كل شيء فى النتيجة تم التحقق منه .

وأكد الوزير أنه وراء النتيجة تأمين كبير وآليات محكمة ومصر أصبح فيها شيء جميل ظهر من خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأشار الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للإمتحانات، أن هناك بعض الطلاب قاموا بكتابة أرقام جلوسهم بطريقة خطأ وتم حل الأمر.

وأكد الدكتور رمضان محمد مدير مركز القومي للامتحانات والتابع لوزارة التربية والتعليم، إن المركز بحثي تم إنشاؤه بقرار جمهوري ويتكون من خمس أقسام من بينها قسم تطوير الامتحانات وهو أهم قسم يعمل على إعداد بنوك الأسئلة، ونجح في ذلك على مدار السنوات الثلاث السابقة لمراحل الثانوية العامة.

وأضاف محمد خلال فيديو بثته وزارة التربية والتعليم أن المشاركين في بنوك الأسئلة والتصحيح أساتذة جامعات ومعلمين.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيلمًا وثائقيًا عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والتي تمت خلال الفترة من 10 يوليو الماضى وحتى 5 أغسطس الجاري.

وأجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً هامًا مع الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى السادة أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.