السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

في جولة مباحثات دبلوماسية بعد رحيل نتنياهو.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يستعد لزيارة البيت الأبيض

الرئيس نيوز




من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض بواشنطن يوم الخميس الموافق 26 أغسطس الجاري، من المتوقع أن يقوم بينيت في المستقبل القريب بزيارة رسمية إلى مصر بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال موقع Israel Defense معلقًا على هذا النشاط الدبلوماسي المنتظر: "في الأسابيع المقبلة، سيقوم نفتالي بينيت برحلتين رسميتين ذات أهمية كبيرة بعد دعوته للقاء الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض.

وذكر البيت الأبيض رسميًا أن الجانبين سيناقشان القضايا الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية خاصة الملف النووي الإيراني، وسيغادر الوفد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل في أول رحلة خارجية يقوم بها بينيت منذ توليه منصب رئيس للوزراء قبل بضعة أشهر.

في غضون ذلك، أشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى استمرار التنسيق والتعاون بين إسرائيل ومصر التي توسطت بنجاح في وقف الجولة الأخيرة من الصدام بين دولة الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في مايو الماضي، مشيرا إلى رغبة مصر في تثبيت الهدنة وسيادة الهدوء أجواء المنطقة.

في الآونة الأخيرة، قام رئيس مجلس الأمن القومي الجديد، إيال حولاتة، والرئيس المنتهية ولايته، مائير بن شبات، بزيارة القاهرة. والتقيا برئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووفقًا لموقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، كان الموضوع الرئيسي للمحادثات هو الوضع في غزة والجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار.